الأثنين أكتوبر 7, 2024
اقتصاد

ارتفاع احتياطي كوريا الجنوبية من النقد الاجنبي مدعوما بانخفاض الدولار

مشاركة:

الأمة/ أعلن البنك المركزي لكوريا الجنوبية،اليوم الاثنين في بيانات رسمية، أن احتياطيات النقد الأجنبي في البلاد ارتفعت للشهر الثالث على التوالي في سبتمبر بفضل زيادة قيمة الأصول غير الدولارية ومكاسب الاستثمار.

وبلغ احتياطي النقد الأجنبي للبلاد 419.97 مليار دولار أمريكي بنهاية سبتمبر، بزيادة قدرها 4.05 مليارات دولار عن الشهر الذي سبقه، وفقا للبيانات الصادرة عن بنك كوريا المركزي.

وأكد البنك المركزي أن هذه الزيادة ترجع إلى ارتفاع القيمة المحولة للأصول غير الدولارية في ظل ضعف العملة الأمريكية ومكاسب الاستثمار.

واضاف إن مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل العملات الرئيسية، انخفض بنسبة 0.9% الشهر الماضي، مما رفع من قيمة الأصول غير الدولارية عند تحويلها إلى الدولار.

وبلغت قيمة الأوراق المالية الأجنبية، مثل سندات الخزانة الأمريكية، 379.3 مليار دولار في نهاية سبتمبر، بزيادة قدرها 3.89 مليارات دولار عن الشهر السابق. وأظهرت البيانات أنها تمثل 88.9% من إجمالي الاحتياطي الأجنبي.

وبلغت قيمة الودائع 22.28 مليار دولار في نهاية سبتمبر، بزيادة قدرها 240 مليون دولار عن الشهر السابق.لتحتل كوريا الجنوبية  المركز التاسع في العالم من حيث حجم الاحتياطيات الأجنبية في نهاية أغسطس.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *