الأثنين أبريل 29, 2024
اقتصاد سلايدر

ارتفاع الدولار مقابل عدد من العملات المنافسة

الأمة/ سجل الدولار ،اليوم الثلاثاء، أعلى مستوياته منذ أوائل نوفمبر تشرين الثاني مقابل عدد من العملات المنافسة،ما أثار مخاوف من تدخل السلطات اليابانية مع تراجع الين إلى أدنى مستوى منذ عام 1990 بعد مبيعات التجزئة الأميركية التي فاقت التوقعات.

وتركز السوق أيضاً على اليوان؛ إذ من المتوقع أن تظهر سلسلة من البيانات الاقتصادية المهمة بالصين في وقت لاحق اليوم تباطؤ ثاني أكبر اقتصاد في العالم خلال الربع الأول.

وفي الولايات المتحدة، زادت مبيعات التجزئة 0.7 في المئة الشهر الماضي، مقارنة بارتفاع 0.3 في المئة توقعه اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم، وتم تعديل بيانات شهر فبراير شباط أيضاً بالرفع لتظهر انتعاش المبيعات 0.9 في المئة، وهي أكبر زيادة فيما يزيد قليلاً على عام، بدلاً من 0.6 في المئة المعلن عنها سابقاً.

وتراجع اليورو إلى 1.06018 دولار، وهو أدنى مستوى منذ الثالث من نوفمبر تشرين الثاني، إذ واصل تراجعه بعد أن ترك البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي الباب مفتوحاً أمام خفض أسعار الفائدة في يونيو حزيران.

وهبط الدولار الأسترالي أيضاً إلى مستوى منخفض جديد مقابل الدولار يوم الثلاثاء، إذ هبط إلى أدنى مستوى منذ 14 نوفمبر تشرين الثاني عند 0.6429 دولار.

وتراجع الدولار النيوزيلندي 0.12 في المئة إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر عند 0.593 دولار.

ولم يشهد اليوان في التعاملات الخارجية تغيراً يذكر مسجلاً 7.2620 للدولار قبل صدور البيانات الاقتصادية الرئيسية من الصين.

وعلى صعيد العملات المشفرة، صعدت عملة بيتكوين في أحدث تعاملات 0.05 في المئة إلى 63171.00 دولار.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب