الأحد سبتمبر 8, 2024
منوعات

استراحة من موجة الحر في مصر

مشاركة:

يتطلع المصريون إلى عطلة نهاية أسبوع طويلة هذا الأسبوع حيث سيستمتع الموظفون في جميع أنحاء البلاد بيوم عطلة يوم الخميس لإحياء ذكرى ثورة يوليو 1952. وإضافة إلى الإثارة، فإن الراحة التي طال انتظارها من موجة الحر الحارقة تلوح في الأفق أيضًا.

درجات الحرارة في مصر

ومن المتوقع أن تشهد المناطق الشمالية من مصر انخفاضا في درجات الحرارة بواقع درجتين إلى ثلاث درجات خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفقا للهيئة المصرية للأرصاد الجوية.

وعلى مدار الأيام الماضية، دفعت موجة الحر الشديد درجات الحرارة إلى تجاوز 40 درجة مئوية نهاراً في مناطق مختلفة، بما في ذلك القاهرة.

ومع ذلك، ستستمر درجات الحرارة المرتفعة في جميع أنحاء البلاد حتى يوم الخميس، مع ارتفاع درجات الحرارة الفعلية إلى حوالي 40 درجة مئوية خلال النهار.

وعلى الساحل الشمالي، ستبقى درجات الحرارة محتملة بعض الشيء، حيث ستبقى أعلى بقليل من 35 درجة حتى يوم الخميس.

ومع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع، من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في القاهرة إلى حوالي 35-36 درجة مئوية خلال النهار، مع ارتفاع درجات الحرارة الفعلية قليلاً بسبب زيادة الرطوبة، لتصل إلى 37-38 درجة مئوية.

تشهد محافظة جنوب سيناء، موطن مدينة شرم الشيخ الساحرة، حاليا درجات حرارة شديدة الحرارة تصل إلى نحو 45 درجة مئوية خلال النهار.

ومع ذلك، فإن فترة الراحة في الأسبوع المقبل ستنخفض درجات الحرارة إلى حوالي 40 درجة.

وفي شمال صعيد مصر، والتي تضم الفيوم وبني سويف، ستنخفض درجات الحرارة الحقيقية من 42 إلى 44 درجة مئوية هذا الأسبوع إلى 39 درجة مئوية بحلول يوم الأحد.

في هذه الأثناء، تستمر درجات الحرارة المرتفعة في الأقصر وأسوان جنوب صعيد مصر، حيث تتراوح بين 44 و45 درجة مئوية خلال النهار، على الأقل حتى الأحد المقبل.

وفي تطور مفاجئ للأحداث، هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة في أقصى جنوب البلاد بين الثلاثاء والجمعة، رغم أن احتمالية ذلك تبقى ضئيلة.

لدينا أيضًا بعض الأخبار الإيجابية لنشاركها معك هذا الأسبوع!

أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، تعليق برنامج تخفيف الأحمال ، الذي بدأ في يوليو 2023، طوال فصل الصيف، بسبب موجة الحر الشديدة.

في ظل هذه الظروف الحارة، من المهم للغاية الحفاظ على ترطيب الجسم بشكل صحيح، وارتداء ملابس فاتحة اللون وخفيفة الوزن، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، والاستمتاع بالاستحمام البارد المنعش.

من خلال اتباع هذه التدابير البسيطة، يمكنك حماية نفسك من الإجهاد الحراري وضربة الشمس التي قد تهدد الحياة، والتي يجب معالجتها على الفور.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب