الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار سلايدر

13 شهيد فلسطيني في غارات جوية على رفح   

قال الدكتور مروان الحمص، مدير عام مستشفى أبو يوسف النجار الحكومي، لشبكة سي إن إن أمس السبت، إن غارتين جويتين إسرائيليتين على مدينة رفح جنوب قطاع غزة أدتا إلى مقتل ما لا يقل عن 13 فلسطينيًا.

وبحسب الحمص، فقد أصابت الغارة الجوية الأولى موقعاً شمال رفح، مما أدى إلى مقتل ستة أفراد من عائلة واحدة، بينهم نساء وأطفال وأدت ضربة ثانية في منطقة مفتوحة لجأ إليها السكان النازحون إلى مقتل ما لا يقل عن سبعة أشخاص، من بينهم أربعة أطفال وامرأة ورجل ومراهق.

وتدعي إسرائيل أنها تستهدف حماس في رفح. وفي يوم السبت، قال المنسق الإسرائيلي لشؤون الأسرى والمفقودين، جال هيرش، إن الجيش الإسرائيلي يبذل “كل ما في وسعه لتجنب الأضرار المحتملة”.

هجوم بري إسرائيلي وشيك

تقصف إسرائيل مدينة رفح بغارات جوية منذ أسابيع، وتقول إنها ملتزمة بشن هجوم بري في المدينة. وقال المتحدث باسم الجيش اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر لشبكة CNN يوم الثلاثاء ، إن البديل “هو الاستسلام لحماس والتضحية بـ 134 شخصًا”، في إشارة إلى الإسرائيليين المحتجزين كرهائن في غزة. وقال: “هذا ليس خياراً من وجهة نظر إسرائيل”.

وقال منسق المساعدات الإنسانية بالأمم المتحدة إن الهجوم على رفح قد يؤدي إلى “مذبحة”. ويقول الفلسطينيون هناك إنه ليس لديهم مكان يهربون إليه . وقد حاول البعض الفرار شمالاً إلى وسط دير البلح، حيث أبلغ الأطباء أيضًا عن غارات جوية مميتة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب