السبت أبريل 27, 2024
أمة واحدة

استشهاد 12 فلسطينيًا غرقًا في البحر خلال انتشال مساعدات غزة

مشاركة:

الأمة| استشهد نحو 12 فلسطينيًا غرقًا في بحر غزة بالقرب من بيت لاهيا خلال انتشال المساعدات الغذائية التي أُسقطت من الطائرات.

وأظهرت لقطات عرضتها شبكة «سي إن إن» الأمريكية، مئات الفلسطينيين وهم يهرعون إلى موقع إنزال المساعدات على شواطئ غزة، وتظهر بعض اللقطات محاولات المسعفين لإنقاذ الأشخاص الذين غرقوا في البحر.

ونقلت القناة الأمريكية، عن شهود عيان، قولهم، بأن «تيارات قوية حدثت خلال سقوط جميع المظلات في الماء، والناس يريدون أن يأكلوا وهم جياع».

وقال أحد شهود العيان: «لم أتمكن من الحصول على أي شيء يمكن للشباب أن يركضوا ويحصلوا على هذه المساعدات، لكن الأمر مختلف بالنسبة لنا، ندعو إلى فتح المعابر، لكن هذه الأساليب المهينة غير مقبولة».

وفي وقت سابق من هذا الشهر، استشهد ما لا يقل عن 5 أشخاص وأصيب 10 آخرون في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة عندما سقطت عليهم مساعدات أسقطتها طائرات.

ووجهت جماعات حقوق الإنسان، انتقادات حادة لعمليات الإنزال الجوي باعتبارها وسيلة غير فعالة ومهينة لإيصال المساعدات إلى سكان غزة.

وطالبت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» الدول الغربية بوقف إسقاط المساعدات جوًا إلى غزة، محذرة من أن طريقة إيصال المساعدات الإنسانية «مهينة وخاطئة وغير مناسبة وغير مجدية».

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب