الأحد أكتوبر 27, 2024
تقارير سلايدر

«استغرقت عدة ساعات».. تفاصيل زيارة أمير الكويت إلى السعودية

مشاركة:

الأمة| طار أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، إلى العاصمة السعودية الرياض في أول زيارة خارجية له منذ توليه مقاليد الحُكم 16 ديسمبر الماضي عقب وفاة شقيقة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

كان في استقبال أمير الكويت والوفد المرافق له -رفيع المستوى- فور وصولهم الأراضي السعودية اليوم الثلاثاء، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

تكريم بـ قلادة الملك عبد العزيز

عقب ذلك؛ حصل أمير الكويت الشيخ مشعل الصباح على قلادة الملك عبدالعزيز، من قبل ولي العهد السعودي، حسبما أظهرت لقطات مصورة لوكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

تعد قلادة الملك عبد العزيز من أرفع الأوسمة السعودية في درجة التكريم، وعادة ما يتم منحها إلى قادة الدول، ومن أبرز من تم تقليدهم بها رؤساء الولايات المتحدة السابقين، جورج دبليو بوش وباراك أوباما ودونالد ترامب، إضافة إلى سلطان عُمان هيثم بن طارق، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وتتكون القلادة من سلسلة من الذهب عيار 14، طولها 108 سنتميترات، وتتألف من حلقات مستطيلة الشكل عليها زخاف عربية. ويحتوى بعضها على شعار السعودية، مع اسم الملك عبد العزيز آل سعود مكتوبًا بخط ذهبي.

لقاء الملك سلمان

عقب اللقاء استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمير الكويت في العاصمة السعودية الرياض.

خلال الزيارة التي استغرقت عدة ساعات، ناقش مير الكويت مع المسؤولين السعوديين العلاقات الثنائية وسبل مواجهة التحديات بالمنطقة والعالم.

أهمية الزيارة

الشيخ صباح ناصر صباح الأحمد الصباح، سفير دولة الكويت لدى المملكة، علق على الزيارة قائلًا، إنها تكشف عن عمق ومتانة العلاقات الأخوية التي تجمع المملكة والكويت وقيادتيهما والمكانة الخاصة التي تحظى بها المملكة لدى دولة الكويت وشعبها.

وأوضح سفير الكويت في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن زيارة الأمير إلى المملكة كأول زيارة خارجية بعد تسلمه مقاليد الحكم، تُجسّد في مضمونها العلاقات الأخوية المتأصلة والراسخة عبر الزمن.

وأشار إلى أن الكويت والسعودية تتمتعان بعلاقات أخوية على الصعيدين الرسمي والشعبي تتجاوز في مفاهيمها أبعاد العلاقات الدولية إلى مفهوم الأخوة وأواصر القربى والمصير المشترك كما تسيران على ذات الطريق في كافة المحافل الدولية وعلى جميع الأصعدة الهادفة إلى دعم السلم والاستقرار في المنطقة والعالم، وينطلقان من رؤية مشتركة لتحقيق الرقي والازدهار لشعبيهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *