السبت سبتمبر 21, 2024
لوحة العشاء الاخير في الاولمبياد الأخبار

اعتذار فرنسي بشأن لوحة “العشاء الأخير” في أولمبياد باريس

مشاركة:

اعتذر مدير الاتصالات لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 آن ديكامبس هرتز، وقال إنهم “آسفون للغاية إذا شعر أي شخص بالإهانة” بعد أن أثار تجسيد لوحة “العشاء الأخير” التي تحمل إهانة للمسيح عليه السلام،  ردود فعل من مؤسسات مثل الكنيسة الكاثوليكية في فرنسا.

وأجاب المسؤولون على أسئلة الصحفيين في المؤتمر الصحفي اليومي للجنة الأولمبية الدولية، المنظمة المسؤولة عن تنظيم دورة الألعاب الأولمبية في باريس عام 2024.

لوحة العشاء الاخير في الأولمبياد

قام ديسكامب، مدير الاتصالات في دورة الألعاب الأولمبية بباريس، بأداء دور “ملكة السحب” (رجل يرتدي ملابس نسائية ومكياج) في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024. وأجاب على سؤال حول تجسيد لوحة “العشاء الأخير” التي تصور يسوع وهو هدف ردود أفعال من مؤسسات مثل الكنيسة الكاثوليكية في فرنسا.

وذكر ديكامبس أنهم “ليس لديهم أي نية لعدم احترام أي جماعة دينية”، وقال إن نتائج التصويت لحفل الافتتاح كانت مؤشرا على أن هدف “الاحتفال بالتسامح في المجتمع” قد تحقق.

وقال مدير الاتصالات ديكامب: “بالطبع، نحن آسفون للغاية إذا شعر أحد بالإهانة”.

من ناحية أخرى، تجنب الرئيس التنفيذي لخدمات البث الأولمبي يانيس إكساركوس إعطاء إجابة محددة على السؤال المتعلق بالإزالة المزعومة لفيديو أداء عرض “Drag Queen” الذي أثار الجدل في حفل الافتتاح.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب