الأحد يوليو 7, 2024
تقارير سلايدر

اعتقال شقيق مطلق النار علي السفارة الأمريكية في لبنان

اعتقلت قوات الأمن في لبنان شقيق المسلح الذي فتح النار على السفارة الأمريكية في لبنان اليوم الأربعاء، بحسب وسائل إعلام محلية.

فتح النار علي السفارة الأمريكية

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام أن مديرية أمن الدولة أوقفت بالتعاون مع مديرية المخابرات في الجيش شقيق مطلق النار الذي هاجم السفارة الأميركية في وقت سابق في عملية سريعة في مجدل عنجر  الأربعاء.

وأضافت الوكالة الوطنية للاعلام أن السلطات اللبنانية تستجوب المعتقل بعد اعتقاله في بلدة مجدل عنجر الصغيرة شرق لبنان قرب الحدود السورية.

محاولة هجوم

أطلق مسلح النار في عوكر شمال شرق بيروت، صباح الأربعاء، بحسب مصدر أمني لبناني. وأضافوا أن المسلح يتصرف بمفرده على ما يبدو ويخضع لعملية جراحية في المستشفى.

فيما أغلق مسؤولون كبار السفارة الأمريكية في لبنان أمام الجمهور، بعد أن حاول مسلح استهداف المبنى اليوم الأربعاء. وقال مصدر في السفارة في لبنان لشبكة سي إن إن في وقت سابق إنهم لا يستطيعون الكشف عن معلومات حول دوافع المسلح.

وحثت السفارة المواطنين الأمريكيين في البلاد على تجنب السفر إلى الحدود مع إسرائيل ومستوطنات اللاجئين، وفقا لتحذير أمني أصدرته السفارة.

وجاء في التنبيه: “في جميع أنحاء لبنان، يجب تجنب المظاهرات وتوخي الحذر إذا كان على مقربة من أي تجمعات أو احتجاجات كبيرة”.

وأضاف التنبيه أن السلطات على اتصال وثيق مع سلطات إنفاذ القانون المحلية وسط تحقيق في محاولة الهجوم. ومن المتوقع أن تفتح السفارة أبوابها للعمل العام يوم الخميس.

نقطة اشتعال إقليمية

اشتدت الأعمال العدائية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله المتمركز في لبنان – إحدى أقوى القوات شبه العسكرية في الشرق الأوسط – في الأشهر الأخيرة.

وبينما كثفت إسرائيل قصفها العسكري على غزة في أعقاب الهجمات التي قادتها حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول، دعم حزب الله بشكل لا لبس فيه الجماعة الفلسطينية وأدان بشدة الغارات الجوية الإسرائيلية واسعة النطاق على القطاع.

في السياق أفاد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، إن “تحقيقات مكثفة بدأت لكشف تفاصيل الحادث واعتقال جميع المتورطين”، بحسب ما نشره مكتبه على موقع “إكس”.

وأشار المسؤول اللبناني إن المسلح يتصرف بمفرده على ما يبدو ويخضع لعملية جراحية في المستشفى. وقالت السفارة في بيان لها، إن “أسلحة صغيرة” أطلقت بالقرب من مدخل السفارة حوالي الساعة 8:30 صباحا بالتوقيت المحلي، قبل أن ترد قوات الأمن اللبنانية وأمن السفارة الأمريكية “بسرعة”.

وقال مصدر في السفارة لشبكة سي إن إن: “لا أستطيع التحدث عن الدوافع”. وأضافت السفارة الأمريكية في البيان أن موظفي السفارة بخير ولم تتضرر المنشأة.

ولم تكشف بيانات الجيش اللبناني عن أي تفاصيل أبعد من ذلك، حيث أصيب مواطن سوري ويتلقى العلاج حاليا في المستشفى.

وكان لبنان نقطة اشتعال أوسع نطاقا في الصراع بين إسرائيل وغزة. وأثارت النيران المتبادلة بين إسرائيل وحزب الله مخاوف من نشوب صراع شامل.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب