الأحد مايو 19, 2024
الأخبار سلايدر

اعتقال عقيدين أوكرانيين خططا لاغتيال زيلينسكي

مشاركة:

الأمة| زعم المسؤولون الأوكرانيون أن المؤامرة المزعومة التي أعدتها روسيا تم التخطيط لها في الوقت المناسب لحفل تنصيب الرئيس فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء.

أعلن جهاز المخابرات الأوكراني أنه كشف مؤامرة لاغتيال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قبل تنصيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا الأسبوع.

وقال رئيس جهاز أمن الدولة الأوكراني فاسيل مالك في بيان إن عملاء المخابرات الروسية الذين يستهدفون زيلينسكي كانوا يحاولون إقناع أفراد الجيش الأوكراني المقربين من وحدة أمن الرئيس.

وتم اعتقال عقيدين من حرس الدولة الأوكراني، اللذين يوفران الأمن لكبار المسؤولين، للاشتباه في مشاركتهما في الخطة.

ويُزعم أن المخابرات الروسية قامت بتجنيد العقيدين قبل الغزو الروسي واسع النطاق لأوكرانيا في فبراير 2022. وعقوبة جريمة الخيانة العظمى هي السجن مدى الحياة في أوكرانيا.

ويقال إن العملية كانت موجهة من موسكو، كما تم تسمية ثلاثة جواسيس روس كمتعاونين.

وبحسب ما ورد كانت الخطة الأوسع هي تحديد موقع كبار المسؤولين الأوكرانيين واستهدافهم بهجوم صاروخي، ثم استخدام الطائرات بدون طيار والصواريخ.

وزعمت أوكرانيا في وقت سابق أنها على علم بمساعي روسيا لقتل الزعيم الأوكراني، وقال زيلينسكي إن 10 محاولات على الأقل جرت لقتله نيابة عن موسكو في عام 2022.

في الشهر الماضي، أعلن ممثلو الادعاء في بولندا أنه تم القبض على مواطن بولندي على أساس أنه كان يخطط لاغتيال الزعيم الأوكراني وكان يستعد للتجسس لصالح المخابرات العسكرية في الكرملين.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب