السبت مايو 18, 2024
الأخبار سلايدر

اعتقال مهرب مخدرات “دولي” في إقليم كردستان العراق

مشاركة:

الأمة| أعلنت قوات أمن إقليم كوردستان (الأسايش)، السبت، أنها ألقت بالتعاون مع مديرية مكافحة المخدرات العراقية، القبض على تاجر مخدرات “دولي” مطلوب.

والمشتبه به متهم بنقل مخدرات بين العراق وسوريا، وتم اعتقاله بعد إرسال شحنة كبيرة إلى بغداد الأسبوع الماضي، بحسب بيان للآسايش. وتم خلال عملية الاعتقال ضبط أكثر من ثلاثة كيلوغرامات من المخدرات وعدد من الأسلحة.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها قوات الأمن القبض على المشتبه به، وجاء في البيان: “في عدة محاولات اعتقال سابقة، واجه المشتبه به قوات الأمن بالسلاح ولاذ بالفرار”.

ولم يتم الكشف عن جنسية المشتبه به، وتم اعتقاله في منطقة رابرين بمحافظة السليمانية في إقليم كردستان.

وشهدت السنوات الأخيرة ارتفاعا مثيرا للقلق في تعاطي المخدرات والاتجار بها في العراق وإقليم كردستان، على الرغم من الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الحكومة الاتحادية وحكومات الإقليم للحد من هذه الظاهرة.

وقال رئيس وزراء إقليم كوردستان مسرور بارزاني، خلال مؤتمر مكافحة تجارة المخدرات في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إن الإقليم “يعمل بشكل جدي وواسع النطاق لاستئصال ومكافحة” خطر المخدرات، ودعا المجتمع الكردي والدولي إلى التعاون مع أربيل. للقضاء على ما وصفها بالمشكلة “المستوطنة”.

وفي عام 2023، تم اعتقال أكثر من 19 ألف شخص في جميع أنحاء العراق بتهم تتعلق بالمخدرات وتم ضبط أكثر من 15 طناً من المؤثرات العقلية.

 

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب