الجمعة سبتمبر 13, 2024
تقارير

الأزهر يحذر.. ومسلمو بريطانيا يواجهون مخططات اليمين المتطرف

مشاركة:

⭕ ⭕ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، السادة المشاهدين الكرام، طاب مساؤكم..

نقدم لكم، موجز أخبار الأمة ليوم الخميس، وإلى العناوين:

🚩 شيخ الأزهر يحذر من الانسياق خلف أنظمة تعليمية تقصي هويتنا الدينية

🚩 التعاون الإسلامي: الأقصى مكان عبادة خالص للمسلمين فقط

🚩 مسلمو بريطانيا يشتكون من مخططات اليمين المتطرف لتشويه صورتهم

🚩 المركزي المصري يخطط لطرح سندات خزانة بقيمة 7 مليارات جنيه

وفيما يلي التفاصيل:👇

حذر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، من الانسياق خلف الأنظمة التعليمية التي تحمل أهدافًا غير معلنة ‏لإقصاء هويتنا العربية والدينية.
وأضاف الطيب خلال لقائه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف، أن التعليم هو الجدار الواقي لتحصين أبناءنا من الأمراض المجتمعية الخبيثة مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه لابد أن يكون للتعليم شخصية مستقلة تتناسب مع تطلعات الأمة.
ودعا الإمام الأكبر إلى ضرورة توفير البيئة المناسبة لاحترام المعلم وتقديره وتشجيعه على البذل والعطاء، مستشهدا بقوله :”حين كنا طلابا كانت أقصى أمانينا أن نصبح كأئمتنا ومدرسينا لما وجدناهم عليه من ثقافة واحترام وإخلاص”.
كما حذر شيخ الأزهر الشريف من مخططات اختطاف التعليم العربي بما يخدم أجندات الغزو الثقافي، والإنسياق خلف الأنظمة التعليمية التي تحمل أهدافا غير معلنة.

##############

قالت منظمة التعاون الإسلامي،في بيان،بمناسبة الذكرى الأليمة الخامسة والخمسين لمحاولة إحراق المسجد الأقصى المبارك، إن مدينة القدس الشريف، عاصمة دولة فلسطين، هي جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967م، رافضة أي إجراءات أو قرارات تهدف إلى تغيير طابعها الجغرافي أو الديمغرافي، وكذلك أي محاولات لفرض السيادة الإسرائيلية المزعومة على هذه المدينة ومقدساتها.
وأكدت علي ضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة، خصوصاً المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته البالغة 144 دونماً، باعتباره مكان عبادة خالص للمسلمين فقط.
ودعت المنظمة، المجتمع الدولي خصوصاً مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته في وضع حد للعدوان المتواصل على قطاع غزة، وإنهاء الاحتلال والاستيطان الاستعماري الإسرائيلي، وتمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة، بما في ذلك حقه في العودة، وتجسيد قيام دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية، استناداً الى قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

 

#########

 

اتهم محمد كزبر مدير مسجد فنزبري في لندن، نائب الأمين العام لمجلس مسلمي بريطانيا ، بعض رموز التيار اليميني في بريطانيا وفي مقدمتهم نايجل فرج وربنسون بقيادة حملة ممنهجة لتشويه صورة الجالية المسلمة في بريطانيا ،وإظهارها في مظهر من يهددون أمن واستقرار بريطانيا، ووضعهم تحت المهجر وعرقلة اندماجهم الإيجابي في المجتمع البريطاني.
ولم يستبعد محمد كزبر، في حوار له مع “جريدة الأمة الإليكترونية “تورط جهات خارجية في الوقوف وراء الاعتداءات علي المساجد والمصالح الإسلامية في بريطانيا ،سواء أكانت هذه الجهات صهيونية أو نازية أو حتي هندوسية ،بهدف تشويه صورة الجالية المسلمة، مشيرا إلي أن جهات استخباراتية بريطانية تحقق في هذه الصلات .
وتابع نائب الأمين لمجلس مسلمي بريطانيا قائلا : هناك رهان شديد علي أبناء الجيل الثالث والرابع من أبناء الجالية المسلمة في بريطانيا ،لمواجهة دسائس اليمين البريطانيه ومساعيه لتشويه صورة المسلمين في بريطانيا، وتكريس التعامل معهم كمواطنين درجة ثانية ،وهو أمر يستطيع أبناء هذا الجيل مواجهته وإفشاله ومعه كل نزعات الإسلاموفوبيا لما يملكونه من قدرات وصلات بالمجتمع البريطاني .
وثمن بشدة تعامل الحكومة البريطانية مع الهجمات على المساجد والمراكز الإسلامية ،خصوصا مع إدراكها أنها كانت المستهدفة من هجمات اليمين المتطرف لإظهاره في مظهر الضعف في مواجهة الأقليات خصوصا الجالية المسلمة ،مشيرا إلي أن الصلات المتميزة التي ربطت الجالية المسلمة بمؤسسات المجتمع المدني البريطانية شكلت شبكة أمان للجالية خلال الاعتداءات .

#############

يطرح البنك المركزي المصري، يوم الإثنين المقبل، سندات خزانة ثابتة ومتغيرة العائد بقيمة 7 مليارات جنيه.
ووفقا للنشرة الصادرة عن البنك تتوزع هذه السندات على النحو التالي، 2 مليار جنيه سندات متغيرة العائد، وأخرى ثابتة العائد بقيمة 5 مليارات.
وتُعرف سندات الخزانة بكونها عبارة عن صكّ تصدره الشركات أو الدول، ويكون قابلًا للتداول بالطرق القانونية، ويعدُّ بمثابة قرض لأجل مسمى، سواء طويل الأجل أو قصيرًا أو متوسطًا، ويتراوح بين سنتين و20 عامًا.
وتفوض وزارة المالية البنك المركزي، على مدار العام المالي، في إدارة طروحاتها الخاصة من أذون وسندات الخزانة بالجنيه المصري، على أن تمول وتنفق الحصيلة على بنود الموازنة العامة للدولة للعام المالي الحالي.

####
وللمزيد من التفاصيل تابعوا موقع جريدة الأمة على الإنترنت

وإلى هنا نصل إلى نهاية نشرتنا الإخبارية..دمتم في خير

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب