الأحد مايو 19, 2024
أمة واحدة سلايدر

الأزهر يدين اجتياح رفح في ظل صمت دولي غير مسبوق

الأمة/ أغلن الأزهر الشريف في مصر، أمس الثلاثاء، في بيان،ادانته لاقتحام قوات الاحتلال الصهيوني معبر رفح، “ضاربا بكل المطالب والقرارات الأممية والدولية عرض الحائط”.

جاء في بيان الأزهر : إن “الاحنلال يحاول بذلك اجتياح كامل مدينة رفح، وإحكام الحصار على قطاع غزة، وعزله كليًّا عبر غلق المنفذ الأخير له مع العالم الخارجي، وهو ما يعد جريمة حرب مكتملة الأركان يتم ارتكابها على مرأى ومسمع من العالم أجمع تضاف إلى سلسلة الجرائم الوحشية التي يرتكبها الإحتلال منذ أكثر من 200 يوم متصلة”.

وأكد أن “هذه المحاولات الإجرامية غير الإنسانية، تأتي ضمن سلسلة من التصعيدات التي دأب الكيان الصهيوني الإرهابي على إرتكابها أخيرا في مدينة رفح، التي تعد الملاذ الأخير للمدنيين الفلسطينيين”.

ولفت إلى أن ذلك “ينذر بارتكاب مجازر جديدة وسقوط مزيد من الشهداء الأبرياء في ظل صمت دولي وعجز أممي غير مسبوق، لا تفسير له ولا مبرر، إلا أن عالمنا أصبح محكوما بشريعة الكيل بمكيالين، وقوانين الغاب التي قوامها إفتراس القوي للضعيف”.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح أمس الثلاثاء، بدء عملية عسكرية في رفح زعم أنها “محدودة النطاق”، وتوجيه تحذيرات إلى 100 ألف فلسطيني بإخلاء شرق المدينة قسرا والتوجه إلى منطقة المواصي جنوب غرب القطاع.

وتتواصل غارات الاحتلال، على المناطق الشرقية لمدينة رفح، وسط قصف مدفعي عشوائي، استهدف عددا من المنازل، وأسفر عن شهداء وإصابات، لم تستطع الطواقم الطبية الوصول إليها بسبب كثافة قصف الاحتلال.

Please follow and like us:

1 Comment

  • Avatar
    مسلمة الخميس مايو 9, 2024

    شكرا لبيانكم
    الم يكن علماء المسلمين هم الذين كانوا يقودون حملات الجهاد ويرفعون رايات الإصلاح، ويدافعون عن حقوق أمتهم، فلم يكتفوا بالبيانات بل كانوا يعْلمون أن مسؤوليتهم أكبر من ذلك بكثير، وأن واجبهم تجاه الأمة مناصرة المسلمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب