الجمعة يونيو 28, 2024
تقارير سلايدر

الأضرار التي لحقت بإسرائيل جراء الحرائق “فيديو”

الأمة / أفادت هيئة الطبيعة والمتنزهات الإسرائيلية أن حوالي 2500 فدان من الأراضي قد اشتعلت فيها النيران جراء الهجوم الذي وقع الأحد وإطلاق حزب الله اللبناني وابلا من الصواريخ على المنطقة الحدودية،وألحقت الحرائق خلال الأيام الثلاثة الماضية، أضرارا بمساحات شاسعة من الأراضي في كل من الجليل ومرتفعات الجولان المحتلة.

وذكرت صحيفة “هارتس” العبرية:إن تعافي بعض المناطق المحترقة بالكامل في الحريق الكبيرخاصة في المسارات السياحية بالمنطقة سيستغرق عدة سنوات.

ويعمل 18 طاقما من شمال ووسط إسرائيل على مكافحة الحرائق،ضم متطوعين وأعضاء فرق أمنية وفرقا من سلطة الطبيعة والحدائق الإسرائيلية والصندوق القومي اليهودي والجيش الإسرائيلي والشرطة وفق الصحيفة

وذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل:أن إيلي هافوتا، مدير منطقة الجليل الأعلى للصندوق القومي اليهودي،قال خلال مؤتمر في جامعة بن غوريون في النقب الثلاثاء، “لقد احترقت سلسلة جبال نفتالي بالكامل تقريبًا”.

وتابع “ليس لدينا إمكانية الوصول إلى قطاع يقع في نطاق 3.5 كيلومتر  من الحدود وليس لدي أي فكرة عما يحدث هناك”.

مضيفا “أشعر بالقلق من أنه إذا استمرت الحرب، فسنخسر جزءا كبيرا من الغابات في الشمال لأنها متاخمة للمنشآت العسكرية”.

وانتشرت حرائق الغابات بصفة واسعة النطاق وبسرعة وسط ظروف حارة وجافة.

وتم علاج 11 شخصا من استنشاق دخان النيران المشتعلة ولحقت بعض الأضرار بالممتلكات والمناطق الزراعية

وقالت هيئة الطبيعة والمتنزهات الإسرائيلية إن حوالي 10 كيلومترات مربعة احترقت في الشمال هذا الأسبوع نتيجة لحرائق الغابات.

وكشفت أن أضرارا جسيمة لحقت بالعديد من المحميات الطبيعية والمتنزهات التي ستستغرق إعادة تأهيلها سنوات.

وقالت الهيئة أيضا إن ما يقرب من 40 كيلومتر مربع احترقت منذ نهاية مايو في حرائق الغابات المتعددة، التي بدأ كثير منها بنيران صواريخ ومقذوفات أخرى أطلقها حزب الله.

وفي بعض المناطق شمالي إسرائيل يكافح عناصر الإطفاء النيران منذ قرابة 24 ساعة في ظروف طقس قاسية ويجهدون لإنقاذ أرواح والحؤول دون إلحاق أضرار بالممتلكات .

ومنذ الأحد الماضي، تشهد مستوطنات وبلدات في شمال إسرائيل العديد من الحرائق جراء إطلاق “حزب الله” صواريخ وطائرات مسيرة مفخخة من لبنان.. ولا يزال الحجم الحقيقي للأضرار غير معروف”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب