السبت سبتمبر 28, 2024
الأخبار

الأطباء في المملكة المتحدة يضربون لمدة 5 أيام

مشاركة:

الأمة| أعلن الأطباء في المملكة المتحدة الإضراب عن العمل لمدة خمسة أيام، حسبما قالت نقابة الأطباء في البلاد.

قال اتحاد الأطباء البريطاني إن الأطباء المقيمين قاطعوا عملهم مرة أخرى قبل الانتخابات البريطانية، مطالبين بزيادة رواتبهم بنسبة 35 بالمئة، خاصة بعد الضغوط التي واجهوها بعد جائحة كوفيد-19.

ويقول ممثلو الأطباء المتناوبين إنهم سيبدأون المقاطعة يوم الخميس 27 يونيو 2024 وتستمر حتى الثلاثاء 2 يوليو 2024، ويريدون تقليل ساعات عملهم والحصول على رواتبهم كاملة.

وفقًا لاتحاد الأطباء البريطاني، يحصل الأطباء المتناوبون على ما بين 10 إلى 15 جنيهًا إسترلينيًا لكل ساعة عمل، وقالت الدكتورة سومي مانيراجان، نائب رئيس لجنة الأطباء المتناوبين في النقابة، إن العديد من الأطباء المتناوبين يغادرون البلاد بسبب انخفاض الرواتب والعمل الطويل. ساعات.

حتى الدكتور سومي مانيراجان قال: «بسبب المقاطعة، ظل العديد من المرضى ينتظرون في طوابير لمدة عام لرؤية الطبيب، وتوفي بعضهم في مقدمة الطابور.

ووفقا للإحصاءات، هناك حوالي 75 ألف طبيب مدرب في المملكة المتحدة، بزيادة ثلاثة ملايين عن العام الماضي، وأكثر من 383 ألف شخص كانوا على مواعيد الأطباء لأكثر من عام.

يبلغ الراتب السنوي للأطباء المناوبين حوالي 29,380 جنيهًا إسترلينيًا للسنة الأولى و34,120 جنيهًا إسترلينيًا للسنة الثانية، وفقًا للقنصل العام في الطب.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب