الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار

الأزهر يحذر من ماراثون صهيوني في القدس

مشاركة:

حذر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، اليوم الأحد، من قيام الاحتلال الإسرائيلي بتنظيم ماراثون صهيوني في القدس يوم الجمعة المقبل في محاولة للتغطية على جرائم الإبادة الإسرائيلية الحالية في غزة.

وذكر المرصد الأزهر، في بيان أصدره اليوم الأحد، أن بلدية الاحتلال الإسرائيلي بالقدس، بالتعاون مع عدة مؤسسات صهيونية، أعلنت تنظيم “ماراثون رياضي تهويدي” في المدينة الجمعة المقبل 8 مارس الجاري، مع بمشاركة 35 ألف يهودي من داخل وخارج الأراضي المحتلة.

وأضاف أن الماراثون السنوي سيقام بحماية مزدوجة من قوات الاحتلال والشرطة، حيث أعلن رئيس البلدية المتطرف (موشيه ليون) عن إعفاء جنود الاحتلال وعائلاتهم من رسوم التسجيل، خاصة المجرمين الذين يمارسون التطهير العرقي في قطاع غزة. وقال البيان.

وأضاف المرصد أنه كإجراء أمني لهذا الحدث الذي يمتد إلى حدود أسوار القدس، ستقوم شرطة الاحتلال بإغلاق معظم الشوارع الرئيسية أمام المقدسيين قبل صلاة الجمعة من الساعة الثالثة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا يوم الجمعة.

وأكد المرصد الأزهري أن توقيت التنظيم المزعوم للماراثون الرياضي يتزامن مع توافد آلاف الفلسطينيين والمقدسيين إلى القدس المحتلة لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى. ومن شأن الإجراءات الإسرائيلية أن تعيق الوصول إلى المسجد، بحسب المرصد.

وقال مرصد الأزهر: “يسعى الاحتلال من خلال هذه الأحداث إلى تزييف التاريخ والجغرافيا واستغلال الرياضة لنشر مصطلحات مستمدة من التوراة بدلا من المصطلحات العربية والإسلامية لمحو الهوية العربية وتمييع الثقافة الفلسطينية”.

كما أشار المرصد إلى أن إصرار الاحتلال الصهيوني على إقامة مثل هذا الحدث يهدف أيضا إلى التغطية على جرائم الإبادة والمجازر المستمرة في غزة. واتهمت الاحتلال بمحاولة تبييض صورته المشوهة في الخارج على حساب استفزاز المشاعر الدينية للمسلمين.

ودعت مصر رسميا إلى الحفاظ على هوية القدس الشرقية المحتلة، ورفضت كافة محاولات تغيير هوية المدينة.

 

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب