السبت أكتوبر 5, 2024
الأخبار سلايدر

الأغذية العالمي يسعى للحصول على 397 مليون دولار للاستجابة الإنسانية في السودان

قال برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم الجمعة إنه يحتاج إلى 397.4 مليون دولار أمريكي لزيادة المساعدات الإنسانية للمتضررين من الأزمة في جنوب السودان حتى مارس 2025.

وقال برنامج الأغذية العالمي إن تمويل العملية الممتدة لستة أشهر يتضمن 44 مليون دولار للاستجابة للأزمة في السودان وأضاف برنامج الأغذية العالمي في أحدث تقرير له عن جنوب السودان إن “الوضع الإنساني يواصل تدهوره بسبب الصدمات المتعددة المتقاطعة وسط فجوة تمويلية حادة”.

وبحسب وكالة الأمم المتحدة الإنسانية، فإن جنوب السودان، أحدث دولة في العالم، يواجه عاصفة كاملة من الأزمات التي تستمر في دفع البلاد نحو مستويات جديدة من الضعف الإنساني والاقتصادي والأمني ​​والسياسي.

وأشارت إلى أن حكومة جنوب السودان تعاني من أزمة إنسانية طويلة الأمد تتسم بانعدام الأمن الغذائي والتغذوي المزمن، في حين تفاقم الوضع بسبب الصراع المستمر في السودان، والذي أجبر مئات الآلاف على الفرار إلى جنوب السودان.

وقدر برنامج الأغذية العالمي أن نحو 7.1 مليون شخص واجهوا مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد في الفترة من أبريل إلى يوليو، مشيرا إلى أن خطة الاحتياجات الإنسانية والاستجابة، التي تسعى إلى مساعدة 6 ملايين شخص بنداء بقيمة 1.8 مليار دولار، لا تزال تعاني من نقص التمويل بنسبة 39 في المائة علاوة على ذلك، يواجه جنوب السودان فيضانات غير مسبوقة، والتي قد تؤثر على ما يصل إلى 3.3 مليون شخص بين شهري سبتمبر وديسمبر.

وكشفت وكالة الأمم المتحدة أنه بحلول 31 أغسطس تأثر أكثر من 700 ألف شخص في 21 مقاطعة من أصل 78 مقاطعة في جنوب السودان، وكانت الولايات الأكثر تضررا هي شمال بحر الغزال، وواراب، وغرب بحر الغزال، وجونقلي، والوحدة، وأعالي النيل، ووسط الاستوائية وأضاف برنامج الأغذية العالمي أنه يعمل أيضًا على ضمان توفير السلع الغذائية الكافية لدعم الاستجابة المخطط لها للفيضانات.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب