الأحد يوليو 7, 2024
منوعات

الأمطار الغزيرة تقتل أكثر من 70 شخص شرق الهند

سقطت الأمطار الغزيرة المتواصلة ، والتي أسفرت عن الانهيارات الأرضية والوضع الشبيه بالفيضانات ، في عدة أجزاء من شمال الهند ، مخلفة دمارًا في ولايات مثل هيماشال براديش وأوتارانتشال.

خلال الحوادث المتعلقة بالأمطار في هيماشال براديش ، قُتل ما لا يقل عن 71 شخصًا في الأيام الثلاثة الماضية، وهذا يفوق حصيلة قتلى شهر يوليو بأكمله .

وشهدت ولاية التل خسائر قدرها 7200 كرور روبية منذ 24 يونيو.

وستظل جميع المدارس والكليات في هيماشال براديش مغلقة يوم الخميس.

تنبأت إدارة الأرصاد الجوية الهندية بمزيد من هطول الأمطار الغزيرة على هيماشال في اليومين المقبلين ، وعلى أوتارانتشال خلال الأيام الخمسة القادمة.

وبسبب هطول الأمطار المستمر في الأيام القليلة الماضية ، شوهدت فيضانات مفاجئة في مناطق كانجرا وشيملا وماندي في هيماشال براديش ومنطقة روبناغار في البنجاب.

ولحقت أضرار هنا بعدة منازل وعلق عدد من الأشخاص في مواقع مختلفة.

وفي أوتارانتشال ، كانت الأمطار الغزيرة ثابتة منذ الـ 48 ساعة الماضية ، مما أدى إلى تدمير المباني ، وتسبب في حدوث انزلاقات أرضية اخترقت الطرق السريعة الوطنية المؤدية إلى مزارات بادريناث وكيدارناث وجانغوتري.

انتشل رجال الإنقاذ أربع جثث أخرى ، من بينها جثث زوجين وابنهما ، من تحت الأنقاض في منتجع في لاكشمان جولا بولاية أوتارانتشال أصيب بانهيار أرضي بعد هطول أمطار غزيرة يوم الاثنين.

في البنجاب ، غمرت المياه قرى في مقاطعات هوشياربور وروبناغار وغورداسبور بعد إطلاق المياه الزائدة من سدي بهاكرا وبونغ.

عمليات الإنقاذ

وقالت القوة الوطنية للاستجابة للكوارث في بيان ، إنه حتى الآن ، تم إنقاذ أكثر من 960 شخصًا في هيماشال براديش وأوتاراخاند والبنجاب ، وتم نقل أكثر من 10 آلاف شخص إلى أماكن أكثر أمانًا.

تم تخصيص 29 فريقًا للقيام بعمليات الإغاثة والإنقاذ في هذه الولايات ، حيث تم نشر 14 منها بنشاط بينما بقي الباقي في وضع الاستعداد.

بصرف النظر عن هذا ، تقوم وحدات الاستجابة للكوارث الحكومية والجيش والقوات الجوية والشرطة والسلطات المحلية بعمليات إنقاذ في المناطق المتضررة.

قال رئيس وزراء هيماشال سوخفيندر سينغ سوخو إنه تم إجلاء ما لا يقل عن 1100 شخص من المناطق المعرضة للخطر في منطقة كانجرا باستخدام طائرات الهليكوبتر والقوارب ذات المحركات.

ستشهد تشهاتيسجاره أيضًا نشاطًا لهطول الأمطار الغزيرة حتى 20 أغسطس ، وكذلك أجزاء من ولاية ماديا براديش.

في الجزء المتبقي من البلاد ، سيكون هناك نشاط أمطار ضعيف خلال الأيام الخمسة القادمة.

Please follow and like us:
قناة جريدة الأمة على يوتيوب