الأحد يوليو 7, 2024
اقتصاد سلايدر

الأمم المتحدة .. الأردن تحتل المرتبة الخامسة في خريطة الجوع

أعلن برنامج الأغذية العالمي، أن الأردن خامس دولة من حيث البلدان الأعلى معدلا لانتشار نقص الغذاء بعد سورية، واليمن، والمغرب وليبيا ،وأن هناك 1.3 مليون من سكان الأردن لا يحصلون على ما يكفيهم ، فيما أن هناك 2 مليون شخص  يستخدمون استراتيجيات التكيف القائمة على الغذاء وقت الازمات.  

جاء هذا في بيانات خريطة الجوع الصادرة عن البرنامج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي توضح معدل انتشار نقص التغذية بين سكان كل بلد في العالم ،حيث تتبع الخارطة الاتجاهات المتعلقة باستهلاك الغذاء الأسري .

وذكر البرنامج في نشرة الخريطة أن الأردن يعتبر خامس دولة من حيث البلدان الأعلى معدلا لانتشار إستراتيجيات التكيف القائمة على الغذاء وذلك بعد سورية، واليمن، والمغرب وليبيا.

ووفقا للخريطة فإن هناك 88 مليون شخص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعانون من عدم كفاية استهلاك الغذاء، 32 مليون منهم في 4 دول، 56 مليون في 10 دول.

وكان برنامج الغذاء العالمي قد أشار في أغسطس الماضي في تقرير المراجعة لعملياته في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا الشرقية للعام الماضي،إلى  أن “الأردن يكافح من أجل تحسين أدائه الاقتصادي الضعيف، المتأثر بالأزمة السورية، والتي باتت تفرض ضغوطا إضافية على سوق العمل المحدود والرعاية الاجتماعية والموارد الطبيعية”.

وبين البرنامج أنه يستهدف الوصول الى مليون مستفيد داخل الأردن خلال العام الحالي، فيما أشار إلى أنه ساعد العام الماضي نحو 1.005 مليون مستفيد.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب