الأحد سبتمبر 8, 2024
انفرادات وترجمات

الأمم المتحدة تعتزم تقديم مساعدات بقيمة 100 مليون دولار لأوكرانيا

مشاركة:

أعلن المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي عن حزمة مساعدات جديدة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي (حوالي 93 مليون يورو) في أوكرانيا. وتدعم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الاستعدادات لفصل الشتاء. وقال غراندي خلال اجتماع مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف إن المفوضية تواصل الوقوف إلى جانب الدولة التي هاجمتها روسيا لمساعدة النازحين أو المتضررين من الحرب. وكانت هذه زيارته الخامسة منذ بداية الحرب.

وشكر زيلينسكي على الدعم الذي هناك حاجة ماسة إليه نظرا لتدمير البنية التحتية للطاقة والذي يجب ألا ينتهي في المستقبل. عندها فقط يمكن إعادة بناء المنازل المدمرة وإنشاء الملاجئ في المدارس والمستشفيات. وهذا يمنح الأوكرانيين الذين فروا الأمان والقدرة على العودة إلى ديارهم.

“لا ينبغي أن يكون هناك مكان يتمتع بحماية أفضل”
وألقى غراندي نظرة على مستشفى الأطفال في كييف، الذي دُمر في هجوم الأسبوع الماضي. وقال غراندي: ”لا ينبغي أن يتمتع أي مكان بحماية أفضل من مستشفى الأطفال. “ومع ذلك، فقد أصيبت بصاروخ في 8 يوليو”. وكما أصبح معروفاً الآن، فإن ألمانيا تقدم عشرة ملايين يورو لإعادة الإعمار.

سيتم استخدام الأموال لتشغيل المنشأة الطبية بسرعة ومقاومتها لفصل الشتاء، وفقًا لما ذكرته صحيفة “Rheinische Post” نقلاً عن وزارة التنمية الفيدرالية. ويشمل ذلك أعمال الإصلاح والصيانة للواجهات وغرف المعالجة وتكنولوجيا إمدادات الكهرباء والحرارة.

وقالت رئيسة القسم سفينيا شولز إن تدمير مستشفى الأطفال أظهر “مدى القسوة واللاإنسانية التي تشنها روسيا هذه الحرب العدوانية”. قبل القصف، كان يتم علاج حوالي 20 ألف طفل سنويًا في العيادة، العديد منهم يعانون من السرطان.

ويقوم الجيش الأوكراني بتطهير المواقع في الجنوب والجنوب الشرقي
وبحسب تقارير غير رسمية، اضطر الجيش الأوكراني إلى التخلي عن مواقعه بالقرب من كرينكي في منطقة خيرسون الجنوبية وأوروشاين في منطقة دونيتسك في الجنوب الشرقي تحت ضغط روسي. وفي كلتا المستوطنتين، لم يعد من المنطقي الاحتفاظ بالمواقع بسبب الدمار الكبير، حسبما نقلت وسائل الإعلام الأوكرانية عن مصادر في هيئة الأركان العامة.

وتمت استعادة أوروشاين العام الماضي، وهو ما اعتبر نجاحا رمزيا للهجوم المضاد الأوكراني. تم انتقاد القتال على الضفة الجنوبية لنهر دنيبرو باعتباره ميؤوسًا منه منذ البداية.

أعلنت روسيا يوم الثلاثاء أنه سيتم تقييد الوصول إلى 14 قرية في منطقة بيلغورود بسبب الهجمات المستمرة التي يشنها الجيش الأوكراني. وقال الحاكم فياتشيسلاف جلادكوف إنه يجب اتخاذ “أقصى الإجراءات الأمنية”.

سيتعين على جميع السكان مغادرة المناطق المتضررة؛ سيتم دفع تعويضات عن تكاليف الشقة البديلة. لن يُسمح بالدخول إلا للرجال البالغين الذين يرتدون سترات وخوذات واقية ويسافرون في مركبات مدرعة. وفي الأسبوع الماضي، قُتل عدة أشخاص في هجمات أوكرانية في المنطقة الحدودية الروسية.

عمليات الضم التي تنتهك القانون الدولي
وتدافع أوكرانيا عن نفسها ضد الغزو الروسي منذ أكثر من عامين. ويخضع ما يقرب من خمس أراضي أوكرانيا للسيطرة الروسية. ومن أجل مفاوضات سلام محتملة، يطالب الكرملين بالتنازل عن مناطق واسعة من أجل احتلال مناطق لوهانسك ودونيتسك وزابوريزهيا وخيرسون بالكامل، والتي تم احتلالها جزئيًا حتى الآن. وضمت روسيا تلك المناطق في عام 2022 في انتهاك للقانون الدولي.

وعلى الجانب الأوكراني، هناك الآن حوالي 42 ألف شخص في عداد المفقودين نتيجة للحرب. وقالت وزارة الداخلية في كييف إن من بين هؤلاء جنودا ومدنيين. وما يجعل من الصعب التعرف على القتلى أثناء القتال هو أن وزارة الدفاع لا تأخذ عينات من الحمض النووي من الجنود الذين ترسلهم إلى الميدان. وفي السلطات الأمنية الأخرى مثل الشرطة أو الحرس الوطني أو حرس الحدود، تم حل هذه المشكلة إلى حد كبير بمساعدة الشركاء الدوليين والصليب الأحمر.

ووفقا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، هناك حوالي 9.7 مليون نازح في أوكرانيا، حوالي ستة ملايين منهم في الخارج. واضطر العديد من الأشخاص إلى مغادرة منازلهم، خاصة في المناطق التي تشهد نزاعًا شديدًا في الجنوب والشرق. تم تدمير العديد من المدن هناك بالكامل.

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب