الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار سلايدر

  الأمم المتحدة: 13 شهيداً في غارة صهيونية على مخيم للاجئين بالضفة الغربية

الأمة/ أفادت تقارير أن 13 شخصاً  من بينهم خمسة أطفال قتلوا في الضفة الغربية خلال غارة جوية قامت بها قوات الأمن الصهيونية في مخيم نور شمس للاجئين، وفقاً لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) وفي بيان صدر اليوم السبت وقالت الأونروا إن جنديا صهيونيا قتل أيضا وأصيب العشرات.

غارة جوية

وقالت الوكالة التابعة للأمم المتحدة في بيان إنها اضطرت إلى تعليق الخدمات بما في ذلك المدارس والصحة وجمع النفايات الصلبة ويعيش في الضفة الغربية التي تحتلها الكيان ثلاثة ملايين فلسطيني.

بناء المستوطنات

وفي السنوات الخمسين الماضية، قام الكيان ببناء المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية، حيث يعيش الآن أكثر من 700 ألف يهودي. تعتبر المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي  وهذا هو موقف مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وحكومة المملكة المتحدة من بين آخرين على الرغم من أن الكيان ترفض ذلك.

كان هذا العام هو العام الأكثر دموية على الإطلاق بالنسبة للفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية ووفقا للأونروا، فقد قُتل أكثر من 270 فلسطينيا في الضفة الغربية حتى الآن خلال هذه الدموع  ووقع ما لا يقل عن 82 من عمليات القتل هذه بعد هجوم حماس على جنوب الكيان في 7 أكتوبر وفق بي بي سي.

وهو ما أكده الجيش الصهيوني إن إحدى طائراته هاجمت “طريقا إرهابيا تحت الأرض”، زعم أنه يضم خلية تابعة لحماس، في جنين بالضفة الغربية.

ووفقا لوكالة رويترز للأنباء نقلا عن مسعفين فلسطينيين، قُتل فلسطينيان وأصيب عدد غير محدد عندما نفذت طائرة صهيونية غارة في وقت مبكر من اليوم الأحد في المدينة.

ومن غير الواضح ما إذا كانت الغارة الجوية التي أشارت إليها رويترز هي نفسها التي نشر عنها الجيش الصهيوني على موقع X، المعروف سابقًا باسم تويتر.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب