السبت مايو 18, 2024
انفرادات وترجمات سلايدر

الأمن التركي يلقي القبض على أربعة إرهابيين من حزب العمال الكردستاني

  1. ترجمة: أبوبكر أبوالمجد| ألقت قوات الأمن التركية القبض على إرهابي من حزب العمال الكردستاني/حزب الاتحاد الديمقراطي أثناء محاولته دخول تركيا من الحدود السورية في مقاطعة سانليورفا جنوب شرق تركيا.

وأعلنت وزارة الدفاع الوطني التركية، اليوم الأحد، أن قوات الأمن التركية “حيدت” أربعة إرهابيين من تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” شمالي العراق وسوريا بالقرب من الحدود التركية.

وذكر بيان للوزارة أنه تم “تحييد” ثلاثة من الإرهابيين في منطقة عملية “المخلب لوك” شمالي العراق وآخر في منطقة عملية درع الفرات شمالي سوريا.

وبشكل منفصل، تم القبض على عضو في حزب العمال الكردستاني/حزب الاتحاد الديمقراطي الإرهابي، أثناء محاولته دخول تركيا من الحدود مع سوريا، في مقاطعة سانليورفا جنوب شرق البلاد.

وقالت مصادر أمنية يوم الأحد إن قوات الأمن عززت إجراءاتها على الحدود وتمكنت من إلقاء القبض على الإرهابي، بعد تلقيها معلومات عن أن الإرهابي سيحاول دخول البلاد من سوريا.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لعدم السماح لها بالحديث لوسائل الإعلام، إن الإجراءات القضائية بدأت بحق الإرهابي.

ومن المعروف أن حزب العمال الكردستاني الإرهابي يستخدم شمال العراق، بالقرب من الحدود التركية، كمخبأ للتخطيط لهجمات إرهابية وشن هجمات على تركيا المجاورة والسكان المحليين في شمال سوريا.

منذ عام 2016، أطلقت أنقرة ثلاث عمليات ناجحة لمكافحة الإرهاب عبر حدودها في شمال سوريا لمنع تشكيل ممر إرهابي وتمكين التسوية السلمية للسكان: درع الفرات (2016)، وغصن الزيتون (2018)، والسلام الربيع (2019).

وتستخدم السلطات التركية مصطلح “تحييد” للإشارة إلى استسلام الإرهابيين المعنيين أو قتلهم أو أسرهم.

في حملته الإرهابية التي استمرت ما يقرب من أربعين عاما ضد تركيا، كان حزب العمال الكردستاني – الذي تم إدراجه كمنظمة إرهابية من قبل تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي – مسؤولا عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص، بما في ذلك النساء والأطفال والرضع. ووحدات حماية الشعب هي الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني.

المصدر: يني شفق

Please follow and like us:
Avatar
صحفي مصري، متخصص في الشئون الآسيوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب