السبت سبتمبر 21, 2024
الأخبار

إمارة أفغانستان الإسلامية: المسلمون بحاجة ماسة إلى الوحدة  

قال عزيز رحمن منصور نائب وزير الإرشاد والحج والأوقاف على المسلمين في جميع أنحاء العالم، التجمع تحت مظلة الوحدة، يمكنهم الحفاظ على روابطهم الوثيقة وقواسمهم المشتركة وتعزيزها.

أكد عزيز رحمن منصور، الذي شارك في مؤتمر الوحدة الإسلامية الثامن والثلاثين في طهران، أن وحدة المسلمين أصبحت أكثر أهمية الآن من أي وقت مضى.

وفي اليوم الثاني للمؤتمر، ألقى نائب وزير الإرشاد والحج والأوقاف كلمة تناولت مواضيع مختلفة، منها الوحدة بين المسلمين، والتوحد ضد الجرائم ضد الإنسانية، وإنجازات الإمارة الإسلامية خلال السنوات الثلاث الماضية.

وتحدث نائب وزير المالية والإدارة بوزارة الإرشاد والحج والأوقاف عارف الله عارف عن كلمة منصور في مؤتمر الوحدة الإسلامية، قائلاً: “لقد ناقش على نطاق واسع التعاون والتضامن مع المسلمين في فلسطين، مشيراً إلى أنه أينما كان المسلمون مضطهدين، فإن الأمة الإسلامية مسؤولة عن دعمهم ومساعدتهم بأفضل ما في وسعها”.

وأضاف منصور أيضاً أن وحدة الأمة الإسلامية لا ينبغي أن نتذكرها فقط في أوقات الحاجة؛ بل يجب على الأمة الإسلامية أن تعتبر الوحدة القائمة على الإسلام والشريعة واجباً عليها، وإلا فإنها ترتكب إثماً.

وفي جزء آخر من كلمته في المؤتمر، أضاف أن الإمارة الإسلامية نجحت خلال السنوات الثلاث الماضية في اتخاذ خطوات حازمة في مجالات مثل الأمن، ومكافحة المخدرات، وتنفيذ المشاريع الكبرى، وتطبيق الشريعة الإسلامية.

إن الهدف المعلن من عقد مؤتمر الوحدة الإسلامية الدولي هو تعزيز الوحدة والتضامن بين المسلمين، وجمع العلماء والمثقفين لمشاركة وجهات نظرهم العلمية والثقافية، واستكشاف وتقديم حلول عملية لتحقيق الوحدة الإسلامية، وتشكيل أمة موحدة في العالم الإسلامي، ومعالجة مشاكل المسلمين.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب