السبت أغسطس 24, 2024
الأخبار سلايدر

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إسرائيليين بسبب انتهاكات حقوق الإنسان

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، فرض عقوبات على خمسة أفراد وثلاث كيانات إسرائيلية، ووصفهم بالمسؤولية عن “انتهاكات خطيرة ومنهجية لحقوق الإنسان” ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

وتضمنت القائمة منظمة “تزاف 9″، وهي مجموعة قال الاتحاد الأوروبي إنها قامت بشكل منتظم بمنع شاحنات المساعدات الإنسانية التي تنقل الغذاء والمياه والوقود إلى قطاع غزة.

وكان من بين الأسماء المدرجة على القائمة أيضا بن تسيون جوبشتاين، مؤسس وزعيم منظمة ليهافا، وإيساشار مان، الذي وصفه الاتحاد الأوروبي بأنه مؤسس بؤرة استيطانية غير مرخصة في الضفة الغربية المحتلة.

وقد فرضت الولايات المتحدة عقوبات على كلتا المنظمتين، بالإضافة إلى حركة “تزاف 9″، التي قالت واشنطن الأسبوع الماضي إنها تعارض استيعاب اليهود مع غير اليهود وتحرض ضد العرب باسم الدين والأمن القومي.

لم يصدر تعليق فوري من الأشخاص الذين فرضت عليهم العقوبات.

 

وقال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، وهو من أنصار المستوطنات، إن العقوبات “خطوة غير مناسبة وغير مقبولة بين الصداقات” وتدخل غير ديمقراطي في الديمقراطية الإسرائيلية يضر بحرية التعبير والاحتجاج بين المواطنين الإسرائيليين.

 

وقال سموتريتش الذي يسعى إلى إلغاء هذه العقوبات، إن “فرض العقوبات على المواطنين الإسرائيليين في المستوطنات أو بين المنظمات اليمينية هو تجاوز للخط الأحمر”.

وتشمل العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي بموجب نظام عقوبات الاتحاد الأوروبي العالمي لحقوق الإنسان تجميد الأصول وحظر السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وبما في ذلك قوائم يوم الاثنين، فقد تم فرض عقوبات على 113 شخصًا طبيعيًا واعتباريًا و31 كيانًا من مجموعة من البلدان بموجب هذا النظام.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب