الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار سلايدر

الاحتلال: سنرد بالمثل على تركيا

الأمة/ نقلت وسائل اعلام عبرية، عن وزير خارجية الاحتلال “يسرائيل كاتس،”، إن “إسرائيل سترد بالمثل على تركيا ونفرض عليها قيودا تجارية”.

وذكرت القناة /13/ العبرية، أن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس “هاجم قرار تركيا تعليق الصادرات إلى إسرائيل”، وقال: “أردوغان يضحي مرة أخرى بالمصالح الاقتصادية لسكانه مقابل دعمه لحماس، إسرائيل لن تخضع للابتزاز وسنرد وفقًا لذلك”.

في حين ذكرت قناة /كان/ العبرية عن رئيس اتحاد المصنعين الإسرائيليين، قوله: “آمل أن تستيقظ الحكومة وتدرك أن عليها التخلص من الاعتماد على تركيا”.

وكانت وزارة التجارية التركية، قد أعلنت اليوم الثلاثاء، تقييد تصدير بعض المنتجات إلى إسرائيل اعتبارًا من تاريخ 9 أبريل/ نيسان الجاري.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن “القيود على الصادرات إلى إسرائيل ستظل سارية حتى تعلن تل أبيب وقفًا فوريًا لإطلاق النار بغزة وتسمح بتقديم مساعدات كافية ومتواصلة للفلسطينيين”.

وأضافت أن قرار تقييد الصادرات إلى إسرائيل يشمل 54 منتجاً منها حديد الإنشاءات والفولاذ المسطح والرخام والسيراميك.

وأكدت أن تركيا لم تقم منذ فترة طويلة ببيع إسرائيل أي منتج يمكن استخدامه لأغراض عسكرية.

وكانت تركيا، قد أعلنت أمس، أن “اسرائيل رفضت طلبها إنزال مساعدات جوا في غزة”. وأكدت أنها قررت الرد عبر “سلسلة من الإجراءات الجديدة”.

وقال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان في تصريحات له أمس: “علمنا اليوم، أن طلبنا الذي رحبت به السلطات الاردنية، رفضته اسرائيل”. واعتبر فيدان، أنه “ليس هناك أي عذر لرفض مساعدة سكان غزة الجائعين”. وأوضح أن “الرد الذي وافق عليه الرئيس التركي، وهو مؤيد للقضية الفلسطينية، سينفّذ خطوة خطوة ودون أي تأخير”.

اقرأ أيضا:

تركيا تفرض قيودا على الصادرات إلى الاحتلال الصهيوني

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب