الأحد يونيو 30, 2024
انفرادات وترجمات

الاحتلال ليس في طريقه لمحاربة “حزب الله”..معلومات مضللة تنتشر وقت الحرب

مشاركة:

مع تصاعد التوترات بين دولة الاحتلال وحزب الله، تنتشر ادعاءات كاذبة مختلفة عبر الإنترنت حول حشد عسكري على الحدود.

هل يتجه أسطول بحري أمريكي إلى دولة الاحتلال؟
ادعاء: السفينة الحربية يو إس إس تيودور روزفلت “في طريقها حاليًا إلى دولة الاحتلال للاستعداد في البحر الأبيض المتوسط ​​للحرب المتوقعة مع حزب الله”، كما جاء في منشور على موقع X، تويتر سابقًا، نُشر في 22 يونيو. وحتى وقت نشر هذا المقال، وصلت هذه التغريدة إلى أكثر من مليوني مستخدم على المنصة. وقد تكرر هذا الادعاء أيضًا في منشورات أخرى على X، وحصلت كل منها على عشرات الآلاف من المشاهدات.

تشارك حاملة الطائرات يو إس إس ثيودور روزفلت في مناورة عسكرية في كوريا الجنوبية واليابان هذا الأسبوع. وأفاد موقع USNI News، وهو موقع إخباري تابع للمعهد البحري الأمريكي، يوم الأحد، أن الأسطول سيغادر إلى الشرق الأوسط بعد التدريبات العسكرية. ومع ذلك، فإن حقيقة أن السفينة في طريقها حاليًا إلى الشرق الأوسط هي حقيقة خاطئة بشكل واضح.

شوهدت طائرة تابعة لسلاح الجو الأمريكي وهي تهبط في مطار بن غوريون في تل أبيب وعلى متنها شحنة من الأسلحة. تلقى هذا المنشور على X أكثر من 7000 مشاهدة.

وأظهر البحث العكسي أن الطائرة هي طائرة عسكرية أمريكية من طراز Boeing C-17 Globemaster – وهي طائرة نقل عسكرية.

أظهر تتبع هذا النوع من الطائرات أن الطائرة هبطت بالفعل في المطار المعني في 24 يونيو الساعة 10 صباحًا بالتوقيت المحلي. لقد جاءت من قبرص على طريق رحلة استغرقت حوالي 35 دقيقة. ومع ذلك، فمن غير الواضح ما إذا كانت هذه الطائرة تحمل شحنة أسلحة على متنها، ولا يقدم المنشور أي دليل على هذا البيان.

وتزعم تدوينة أن قوات كبيرة من الجيش الصهيوني تتحرك من الجنوب إلى الشمال استعدادًا للحرب مع حزب الله. ولكن هنا أيضًا، يُظهر البحث العكسي أن عمر الفيديو لا يقل عن عدة أشهر وتم نشره بالفعل عدة مرات – على سبيل المثال في شهر مايو.

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب