الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار سلايدر

الاحتلال يستهدف مستشفيات غزة بالفوسفور المحرم دوليا

مشاركة:

يستمر الكيان الصهيوني في حصار وقصف المستشفيات والمجمعات الطبية في غزة زاعما أن حماس شقت الأنفاق من تحتها .

فقام بحصار مستشفي الشفاء التي تعد الأكبر في القطاع من ال 4 جهات وقام بقطع الكهرباء ووسائل الإتصال عنها ويستمر بالقصف الشديد عليها كما أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال قصف المستشفي بالفوسفور الأبيض منددة بدور المجتمع الدولي .

وأعلنت الصحة الفلسطينية اليوم توقف العمليات نظرا لنفاذ الوقود وتوقف الأجهزة ، وشدد محمد أبو سليمة مدير المجمع علي استشهاد المرضي والأطفال بسبب قطع الكهرباء وقال أن ساعات فقط تفصل مرضي آخرين والأطقم الطبية عن الموت .

كما أعلنت منظمة أطباء بلا حدود أنها لا تستطيع الاتصال بأي أحد من موظفيها داخل مستشفى الشفاء والذي يتعرض لقصف مكثف منذ أمس الجمعة .

فمنذ أمس يكثف جيش الاحتلال حصار العديد من المستشفيات في القطاع، لاسيما مربع المستشفيات والشفاء، محاولا دفع المزيد من المدنيين إلى خارج مدينة غزة، نحو جنوب القطاع، مما يسهل له التوغل أكثر في الشمال والذي يعتبرونه المربع الأمني لقيادة حماس، وتطبيق سياسة “الأرض المحروقة”.

فيما حصدت الحرب حتي الآن استشهاد أكثر من 11078 فلسطينيا بينهم أكثر من 4506 طفلا .

وقد بلغ حصيلة قتلي الإحتلال1200 في أحدث رقم قدمه أمس الجمعة، بعدما كان أعلن سابقا أنه 1400، سقط معظمهم في اليوم الأوّل للهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس يوم 7أكتوبر على مستوطنات وقواعد عسكرية للاحتلال في غلاف غزة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب