الأحد أكتوبر 6, 2024
الأخبار سلايدر

البحرية الهندية تستعيد سفينة اختطفها قراصنة صوماليون

مشاركة:

الأمة| أعلنت البحرية الهندية يوم السبت أن قوات خاصة خاصة سيطرة على سفينة شحن اختطفها قراصنة صوماليون وأنقذت طاقمها المؤلف من 17 فردا.
وقالت البحرية في منشور على منصة التواصل الاجتماعي X إن جميع القراصنة البالغ عددهم 35 الذين كانوا على متن سفينة الشحن السائبة روين التي ترفع العلم المالطي، استسلموا، وتم فحص السفينة بحثًا عن وجود أسلحة وذخائر وممنوعات غير قانونية.
وكانت السفينة روين قد اختطفت العام الماضي وقالت البحرية إنها اعترضتها يوم الجمعة.

وقالت القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي إن السفينة ربما استخدمت كقاعدة للاستيلاء على سفينة شحن ترفع علم بنجلاديش قبالة سواحل الصومال في وقت سابق من هذا الأسبوع.
وكان اختطاف روين أول عملية استيلاء ناجحة على سفينة شارك فيها قراصنة صوماليون منذ عام 2017 عندما أوقفت حملة شنتها القوات البحرية الدولية سلسلة من عمليات الضبط في خليج عدن والمحيط الهندي.

وتسبب القراصنة الصوماليون في إحداث فوضى في الممرات المائية العالمية المهمة لمدة عشر سنوات، لكنهم ظلوا في حالة سبات حتى تجدد الهجمات التي بدأت في أواخر العام الماضي.

تنشر الهند ما لا يقل عن 12 سفينة حربية شرق البحر الأحمر لتوفير الأمن ضد القراصنة بينما تركز القوى الغربية على هجمات الحوثيين المدعومين من إيران.

وقال مسؤولون هنود في وقت سابق إن البحرية الهندية سجلت ما لا يقل عن 17 حادثة اختطاف ومحاولات اختطاف واقترابات مشبوهة منذ الأول من ديسمبر.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *