الأربعاء أكتوبر 9, 2024
منوعات

البرلمان التركي يوافق على «قانون الكلاب» فيديو

مشاركة:

الأمة/ وافق البرلمان التركي على قانون الكلاب الضالة المثير للجدل، الذي ينص على تجميع الكلاب الضالة من الشوارع وتنفيذ “القتل الرحيم” على الكلاب المريضة.

وجاءت نتيجة التصويت بموافقة 275 نائباً مقابل رفض 224 نائباً، وامتناع نائب واحد عن التصويت.

وأعلن رئيس حزب الشعب الجمهوري، أوزغور أوزال،عزمه الاعتراض على القانون أمام المحكمة الدستورية، مشيراً إلى أن التعديلات الجديدة تنتهك حق الحياة للحيوانات، الذي يكفله الدستور التركي.

أوزال أكد أن حزبه سيبذل كل الجهود القانونية لإيقاف تنفيذ هذا القانون.

هذه الخطوة أثارت جدلاً واسعاً في الأوساط السياسية والشعبية، حيث يرى المؤيدون أن القانون ضروري للحفاظ على السلامة العامة، بينما يعارضه آخرون بشدة بسبب اعتباره انتهاكاً لحقوق الحيوان.

ماذا تريد أن تقول للبرلمان

وأثار زعيم حزب الشعب الجمهوري، أوزغور أوزل، جدلاً واسعًا بعد أن ظهر في فيديو يتحدث مع كلب صادفه في الشارع، قائلاً: “هل تود أن تقول شيئًا للبرلمان من هنا؟”.

 

يأتي هذا الفيديو في ظل الجدل المستمر حول مشروع قانون التعامل مع كلاب الشارع. وتشهد تركيا نقاشات حادة حول مشروع قانون مرتقب يسعى لتنظيم التعامل مع كلاب الشارع.

وأعلن في وقت سابق حزب الشعب الجمهوري معارضته للقانون، مؤكدًا أن البلديات التابعة له لن تنفذه في حال إقراره، مما أثار ردود فعل قوية. كما حذر وزير الزراعة والغابات من عقوبات قد تصل إلى السجن للبلديات التي ترفض تطبيق القانون.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *