الأحد مايو 19, 2024
أمة واحدة سلايدر

البرلمان العربي : هجوم الاحتلال علي رفح جريمة وتصعيد خطير

مشاركة:

الأمة     :  أدان البرلمان العربي، هجوم الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، وسيطرته على الجانب الفلسطيني من المعبر، واعتبره “تصعيدا خطيرا يقوض جهود التوصل لوقف إطلاق النار”.

وأكد البرلمان العربي في بيان تلقته “وكالة قدس برس”، اليوم الثلاثاء، أن “ما يحدث من تطورات على الأراضي الفلسطينية المحتلة، واستمرار عربدة الاحتلال في رفح، وتعمده إفشال التوصل إلى وقف إطلاق النار، هو تجسيد واضح لشريعة الغاب وانتهاك صارخ لجميع الأعراف والقوانين والقرارات الدولية”.

وأضاف بأن الهجوم على رفح “سيقود العالم إلى نفق مظلم، وينذر بكارثة جديدة تنهي ما تبقّى من محاولات إغاثية وتقود إلى إبادة جماعية كاملة وتهجير قسري للفلسطينيين”.

وطالب المجتمع الدولي والدول الحرة ومجلس الأمن والإدارة الأميركية بـ”الضغط أكثر من أي وقت مضى على الاحتلال لتجنب المزيد من التصعيد، ووقف إطلاق النار”.

يأتي ذلك بعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدء عدوان عسكري على رفح زعم أنه “محدود النطاق”، وتوجيه تحذيرات إلى 100 ألف فلسطيني بإخلاء شرق المدينة قسرا والتوجه إلى منطقة المواصي جنوب غرب القطاع.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للإحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و735 شهيدا، وإصابة 78 ألفا و108 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب