السبت مايو 18, 2024
الأخبار سلايدر

البرهان في تركيا لتشييع جثمان نجله

مشاركة:

الأمة| أعلنت تقارير تركية وفاة محمد عبد الفتاح البرهان نجل قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، في المستشفى يوم الجمعة بعد شهرين من إصابته بالغة في حادث دراجة نارية في العاصمة التركية أنقرة.

وقالت تقارير سودانية إن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني وصل اليوم إلى تركيا، لتشييع جثمان نجله محمد البرهان، وكان في استقباله جودت يلماز نائب الرئيس التركي.

وفاة نجل البرهان

وذكرت وكالة الأناضول أن محمد الفتاح البرهان الرحمن يتلقى العلاج في أحد مستشفيات أنقرة منذ الحادث الذي وقع في 6 مارس/آذار الماضي عندما اصطدمت دراجته النارية بسيارة في ضواحي العاصمة.

حادث نجل البرهان

وقالت وكالة أنباء خاصة عقب الحادث إن نجل البرهان سقط على بعد أمتار قليلة من دراجته النارية بسبب تأثير الاصطدام، ويتلقى العلاج في وحدة العناية المركزة بمستشفى مستشفى بيلكنت.

وذكرت التقارير أنه تم إبلاغ الجنرال عبد الفتاح البرهان، الزعيم الفعلي للسودان، وأفراد آخرين من الأسرة بوفاة.

ولم يصدر بيان فوري من السلطات التركية. ولم يتسن الاتصال بمسؤولي السفارة السودانية للتعليق.

وانزلق السودان إلى حالة من الفوضى في منتصف أبريل 2023، عندما اندلعت التوترات المستمرة منذ فترة طويلة بين جيشه بقيادة البرهان، وقوات الدعم السريع شبه العسكرية بقيادة محمد حمدان دقلو، وتحولت إلى معارك في الشوارع في العاصمة الخرطوم. وامتد القتال إلى أجزاء أخرى من البلاد، خاصة المناطق الحضرية وإقليم دارفور الغربي.

وفي وقت سابق من هذا العام، أدانت محكمة تركية نجل الرئيس الصومالي بتهمة “التسبب في الوفاة عن طريق الإهمال” بعد أن اصطدمت سيارة دبلوماسية كان يقودها بدراجة نارية على طريق سريع في إسطنبول. وحكمت عليه المحكمة بالسجن لمدة عامين ونصف لكنها خففت الحكم فيما بعد إلى غرامة مالية.

وعلى الرغم من هذه المآسي، تواصل تركيا الحفاظ على علاقات وثيقة مع كل من السودان والصومال، وتقدم الدعم الاقتصادي والعسكري لكلا البلدين.

موضوعات ذات صلة
نجل البرهان يتعرض لإصابات خطيرة في تركيا

الأمة| أصيب محمد عبد الفتاح البرهان، نجل رئيس مجلس السيادة أقرأ المزيد

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب