الأحد أكتوبر 6, 2024
تقارير

البنتاجون: الحوثيين شنوا أكثر من 190 هجوماً على السفن التجارية

مشاركة:

قالت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاجون سابرينا سينغ اليوم الاثنين إن الحوثيين المدعومين من إيران شنوا أكثر من 190 هجومًا على السفن التجارية وأصول البحرية الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن منذ نوفمبر.

وشن الحوثيون، وهم جماعة مسلحة في اليمن، هجمات في الأسبوع الماضي. وفي يوم الأربعاء، تعرضت سفينة الشحن M/V Tutor ، وهي ناقلة بضائع ضخمة، لهجوم من قبل سفينة سطحية غير مأهولة تابعة للحوثيين، مما أدى إلى هجر الطاقم للسفينة وفقد أحد البحارة المدنيين.

وفي يوم الخميس، تعرضت ناقلة بضائع ضخمة أخرى، M/V Verbena، للقصف في هجومين صاروخيين، مما أدى إلى إصابة بحار مدني واحد على الأقل بجروح خطيرة. وفي وقت لاحق تخلى الطاقم عن السفينة.

وعلى الرغم من الهجمات المستمرة، دافع سينغ عن الجهود الأمريكية في المنطقة ووصفها بأنها ناجحة ضد الحوثيين.

وتابع: “(نحن) نتحدث عن أكثر من 190 هجومًا شنها الحوثيون منذ 19 تشرين الثاني/نوفمبر، أصاب عدد قليل منها سفنًا، وشهدنا أضرارًا كبيرة لواحدة – روبي مار، التي غرقت في البحر الأحمر. وبعد ذلك بالطبع، كما تعلمون، شهدنا خسائر في الأرواح، وشاهدنا تأثر هاتين السفينتين الأخريين.

وقال سينغ: “لكن بشكل عام، عندما تتحدث عن 190 هجومًا، وكما تعلمون، حفنة من الهجمات تمر عبر السفن وبعضها قادر على الاستمرار، أعتقد أن هذا يعكس بشكل كبير جهودنا”.

وشن الحوثيون العشرات من الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار الموجهة ضد السفن في البحر الأحمر وخليج عدن منذ أن شنت إسرائيل غزوها لغزة في أعقاب هجوم حماس في 7 أكتوبر.

وأجبرت هجمات الحوثيين بعضًا من أكبر شركات الشحن والنفط في العالم على تعليق العبور عبر أحد  أهم طرق التجارة البحرية في العالم ، وهو ما قد يسبب صدمة للاقتصاد العالمي.

ويعتقد أن الحوثيين تم تسليحهم وتدريبهم من قبل إيران، وهناك مخاوف من أن تؤدي هجماتهم إلى تصعيد حرب إسرائيل ضد حماس إلى صراع إقليمي أوسع.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *