الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار سلايدر

البنتاجون: داعش يواصل تهديد العراق

مشاركة:

الأمة| قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية إن البيشمركة كانت دائمًا جزءًا لا يتجزأ من الجهود المبذولة لهزيمة داعش.

وردا على سؤال عما إذا كانوا سيقدمون أنظمة مضادة للصواريخ للبيشمركة، قال: “نعم، سنواصل العمل لضمان حصول حكومة إقليم كردستان والبيشمركة على القدرات اللازمة”. ويقول إن إيران تشكل تهديدا مستمرا للاستقرار الإقليمي.

وفي مقابلة مع رووداو في 10 أبريل، ناقش المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية الجنرال بات رايدر مساعدة البيشمركة، وانسحاب القوات الأمريكية من العراق، واجتماعات اللجنة العسكرية العليا والعلاقات الأمريكية العراقية وصعود تنظيم داعش.

ويلتقي رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني اليوم بالرئيس الأميركي جو بايدن في البيت الأبيض.

وقال رايدر “بالطبع أعرف أن الوزير أوستن يتطلع إلى رؤية رئيس الوزراء لمناقشة العلاقات العراقية الأمريكية. فالعراق شريك قيم.”

وحول التقييم الأمريكي لعملية إصلاح البيشمركة، يقول رايدر إن الجهود مستمرة بشكل جدي، ونحن متحمسون لمواصلة ذلك. وتشارك البيشمركة أيضًا في محادثات التعاون الأمني ​​المشترك بين العراق والولايات المتحدة.

وسألت رووداو المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية عما إذا كان الكونجرس قد أضاف بندا إلى الميزانية يطلب من وزارة الدفاع توفير أنظمة مضادة للصواريخ لإقليم كوردستان.

وأضاف: “نعم، سنواصل العمل لضمان أن تتمتع حكومة إقليم كردستان والبيشمركة بالقدرات اللازمة، وسنواصل إجراء المناقشات مع الجانب العراقي محليا، ومع ذلك، فإننا نقدر الدور المهم للبيشمركة وسيكون ذلك دورا مهما”. جزء من هذه المناقشات.”

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب