السبت أكتوبر 12, 2024
إبراهيم رئيسي انفرادات وترجمات

التصعيد الكبير في الحرب بين إسرائيل وحماس ينحسر مع تحذير إيران

مشاركة:

ترجمة: أبوبكر أبوالمجد| اقترب التصعيد الكبير في الحرب بين إسرائيل (الكيان) وحماس الليلة الماضية، حيث حذرت إيران من أنها قد “تضطر” للدخول في الصراع.

 

وقال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إن إسرائيل “تجاوزت الخطوط الحمراء” بقصفها لغزة، وهو ما “قد يجبر الجميع على التحرك”.

ومن شأن تعليقاته أن تزيد من تمزق العلاقات بين الشرق والغرب وسط مخاوف متزايدة من أن إيران تقوم بتشكيل “محور الإرهاب” لجر أوروبا والولايات المتحدة إلى الحرب.

 

وكتب رئيسي على موقع X، تويتر سابقا: “جرائم النظام الصهيوني تجاوزت الخطوط الحمراء، الأمر الذي قد يجبر الجميع على التحرك. واشنطن تطلب منا عدم القيام بأي شيء، لكنهم يواصلون تقديم دعم واسع النطاق لإسرائيل.

وفي إشارة واضحة إلى الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار الأخيرة على القواعد العسكرية الأمريكية في سوريا والعراق، أضاف: “أرسلت الولايات المتحدة رسائل إلى محور المقاومة لكنها تلقت ردًا واضحًا في ساحة المعركة”.

وادعى رئيسي أيضًا أن القوات الإسرائيلية التي دخلت غزة “هُزمت” وأُجبرت على التراجع.

ومنذ الهجوم الذي شنته حماس في 7 أكتوبر والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 1400 صهيوني واحتجاز أكثر من 200 كرهينة، شن حزب الله العديد من الهجمات الصاروخية على شمال إسرائيل.

 

وأصيب أحد جنود حفظ السلام التابعين للأمم المتحدة بقذائف هاون مساء السبت بعد أن أصابت قذيفتين قاعدة البعثة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

 

وقال أندريا تيننتي المتحدث باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) إن مهاجمة قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة جريمة وانتهاك للقانون الدولي ويجب إدانتها.

 

“تعرب اليونيفيل عن قلقها البالغ إزاء هذه الهجمات على قواتها التي تعمل بلا كلل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لاستعادة الاستقرار في جنوب لبنان وتهدئة هذا الوضع الخطير.”

 

Please follow and like us:
Avatar
صحفي مصري، متخصص في الشئون الآسيوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *