تقارير سلايدر

التفاصيل الكاملة لحادث دهس طفلين بقطار العياط أثناء ذهابهما للمدرسة 

أفادت وسائل إعلام محلية وشهود عيان، بمصرع طفلين شقيقين دهسهما قطار بالقرب من قرية البليدة القريبة من مزلقان العياط التابع لمحافظة الجيزة المتاخمة للعاصمة المصرية القاهرة، وذلك أثناء ذهابهما للمدرسة. 

شهود عيان: لا يوجد كوبري مشاة للعبور

وبحسب شهود العيان فإن الطفلين عبرا الطريق من مكان غير مخصص للعبور بجوار المزلقان ولم يقم عامل المزلقان بتحذيرهما مما أدى لاصطدامهم بالقطار.

إشعال النيران في غرفة عامل المزلقان

وفور علم الأهالي بالواقعة قاموا بإشعال النيران في غرفة عامل المزلقان باعتباره المتسبب في الواقعة، وتم إخطار الجهات الأمنية للتحقيق في الواقعة. 

احتجاجات الأهالي

وتتواصل احتجاجات الأهالي حتى الآن لعدم إنشاء وزارة النقل كوبري مشاة للأهالي ما تسبب في مصرع الطفل مصطفى 8 سنوات، وشقيقته حنين 12 عامًا، كانوا فى طريقهما للمدرسة، وأثناء عبورهما المزلقان، فوجئا باقتراب القطار، ولم يتمكنا من تفاديه.

تعطل حركة القطارات

وتسببت احتجاجات الأهالي في قرية البليدة المنددة بالواقعة في تعطل حركة القطارات على خط الصعيد (الوجه القبلي).

بيان رسمي لسكك حديد مصر

بدورها قالت هيئة السكة الحديد في بيان لها اليوم الاثنين، إنه في تمام الساعة 7.43 صباحًا أثناء مسير قطار رقم 185/ 2603 سوهاج / بورسعيد بكم 52/600، بجوار مزلقان البليدة المغلق، وبحراسة غفير المنفذ، وخفير نظامي، بين العياط / البليدة، عبر طفلين السكة من مكان غير معد للعبور، وتم دهسهما، ومشغولية الخط النازل. 

وأضاف البيان :” في تمام الساعة 8.30 صباحًا، تأشر من ناظر المحطة تجمهر الأهالي على المنفذ، وقيامهم بالتعدي على خفير المنفذ، وإشعال النيران بغرفة غفير المنفذ، وتم حجز القطارات طالع / نازل.

وأهابت سكك حديد مصر، بالمواطنين الالتزام بالعبور من الأماكن المعدة للعبور (المزلقانات)، وعدم العبور من الأماكن غير المعدة للعبور، وذلك حفاظًا على أرواح المواطنين وممتلكات الهيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *