الأحد سبتمبر 29, 2024
انفرادات وترجمات

الجارديان : هكذا وضعت حماس خططا هجومية طويلة المدي لاستهداف مواقع صهيونية

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن حركة المقاومة الإسلامية حماس  وضعت خططًا هجومية مفصلة لسنوات بمساعدة كم المعلومات الرهيبة التي حصلت عليها بعد هجوم السابع من اكتوبر حيث سيطر مقاتلوها علي آلاف من اجهزة الهواتف المحمولة والحاسبات الألية التي تتضمن معلومات شديدة الخطورة والحساسية أسهمت في وضع خطط الحركة الدفاعية  

وقال الصحيفة البريطانية في تقرير لها ترجمته جريدة الأمة الإليكترونية أن الحجم الهائل للمعلومات التي تم الاستيلاء عليها من مقاتلي حماس يكشف فشل الجيش الإسرائيلي في اكتشاف الإشارات الخاصة بهجوم السابع من أكتوبر وبمجمل التكتيكات الدفاعية والهجومية التي تتبعها الحركة

وأضافت الصحيفة : لقد انخرطت حماس على مدى سنوات في التخطيط ورسم خرائط تفصيلية بمساعدة جواسيس داخل إسرائيل قبل هجوم 7 أكتوبر.. هذا ما توصل إليه الجيش الإسرائيلي بعد فحص كميات هائلة من الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والوثائق التي تم الاستيلاء عليها من مسلحين في ساحة المعركة وفي غلاف غزة.

كما حمل المقاتلون أدلة إرشادية حول كيفية أخذ الرهائن وكتب تفسير العبارات الشائعة من العربية إلى العبرية، وكان أحدها يتضمن عبارة “ارفع يديك وافرد ساقيك”. تم تضمين الوثيقة في مخبأ المواد الذي نشرته وحدة الاستخبارات العسكرية “العمشات” التابعة للجيش الإسرائيلي يوم الاثنين.

وقال ضابط إسرائيلي كبير إن هدف عمشات، الذي أعيد تأسيسها بعد 7 أكتوبر، هو فهم “خطط حماس الهجومية والدفاعية”، والحصول على معلومات استخباراتية عملياتية وفهم عقيدتها بشكل أفضل بعد أن فاجأ الجيش الإسرائيلي بغارة حماس التي قُتل فيها 1200 جندي . قتل واحتجز 300 رهينة.

وتؤكد أحدث المعلومات التي تم الكشف عنها مدى ضآلة فهم المؤسسة الأمنية الإسرائيلية القوية لقدرات حماس قبل الهجوم والكم الهائل من العلامات أو القرائن التي تم تجاهلها..

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب