الأثنين أكتوبر 28, 2024
تقارير سلايدر

الجنسية اليمنية.. هاشتاج سعودي يُثير «الفتنة»

مشاركة:

الأمة| الجنسية اليمنية.. هاشتاج أطلقه سعوديون على منصة «إكس» -تويتر سابقًا- خلال الساعات القليلة الماضية، وحظى بتفاعل واسع من قبل اليمنيين والسعوديين.

تفاصيل هاشياج الجنسية اليمنية

قصة الهاشتاج تعود إلى 4 أشخاص يحملون الجنسية اليمنية، تسببوا في عرقلة حركة المرور من خلال سياراتهم بأحد الطرقات داخل منطقة مكة المكرمة.

ويبلغ عدد المغتربين اليمنيين الموجودين في المملكة العربية السعودية حوالي 3 ملايين يمني يمني في عام 2023.03‏/12‏/2023

الأمن العام في المملكة، أصدر بيانًا مساء الثلاثاء، أعلن خلال عن القبض على 4 أشخاص من الجنسية اليمنية وتحديد هوية آخرين لسيرهم بمركباتهم في تجمع غير نظامي وعرقلة الحركة المرورية وتوثيق ذلك ونشره.

وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة مكة المكرمة أنه، سيتم اتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحق الأشخاص الذين يحملون الجنسية اليمنية وآخرين جرى القبض عليهم وإحالتهم للنيابة العامة.

موكب أحد مشايخ اليمن!

وتداول النشطاء مقطع فيديو يُظهر موكب سيارات يسير في أحد الطرق الرئيسية في المملكة، قالوا إنه لأحد مشايخ اليمن يسير في جدة.

بيان صادر عن الأمن العام في السعودية

وطالب سعوديون بتطبيق أقصى عقوبة على هؤلاء الأشخاص لعدم احترامهم قوانين المرور داخل البلد التي يقيمون بداخله.

غضب سعودي

وعلق أحد السعوديين ويدعى «محمد الشهري»، قائلًا: «استعراضاتهم هذه يقومون بها في بلدهم اليمن وعليهم احترام أنظمة البلد المقيمين به».

فيما تساءل آخر: لماذا هكذا تصرفات تصدر من اليمنيين؟ هل يريدون نقل الفوضى والإنفلات الأمني من بلدهم اليمن إلى السعودية؟.

وتابع: «الغريب أنهم يغضبون حين تضبطهم السلطات السعودية في حالة مخالفتهم للنظام، لذلك لا يجب السكوت كثيراً فقد يتمادوا و يتفاقم الوضع أكثر من ذلك، ويجب الضرب بيد من حديد».

ودائمًا يُدشن السعوديين هاشتاجات على السوشيال ميديا تُطالب بمعاقبة اليمنيين وطردهم خارج أراضي المملكة وهو ما يتسبب في حالة من الفتنة في أوساط النشطاء من البلدين بين الحين والأخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *