الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار

الجيش الأردني: نفذنا 25 عملية إنزال مساعدات لقطاع غزة

مشاركة:

الأمة| نفذ الجيش الأردني اليوم السبت 5 عمليات إنزال جوري لتقديم المساعدات لأهالي غزة من بينهم 3 عمليات بالتعاون مع القوات الأمريكية.

وأوضح الجيش الأردني في بيان، منذ قليل، أنه نفذ عمليتي إنزال لمساعدات في شمال القطاع وشارك في 3 عمليات إنزال مع القوات الأمريكية لأول مرة بجنوب غزة.

وأضاف البيان: «نفذت القوات المسلحة الأردنية إنزالين جويين بطائرتين تابعة لسلاح الجو الملكي لمساعدات غذائية تستهدف عددًا من المواقع في شمال القطاع، وبمشاركة أولى لأمريكا بثلاثة إنزالات نفذتها بثلاثة طائرات تابعة لسلاح الجو الأمريكي على جنوب القطاع».

وأكد الجيش الأردني أن عمليات الإنزال الجوي تأتي في إطار الجهود التي تقودها المملكة نصرة للأهل في غزة، ودعم صمودهم جراء استمرار الحرب الإسرائيلية المستعرة كما تأتي هذه الخطوة، ضمن المساعي الأردنية المستمرة لإرسال مزيد من المساعدات، بهدف التخفيف من أثار الحرب وتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء.

وشدد الجيش على أنه مستمر في إرسال المساعدات عبر جسر جوي لإيصالها، سواء كانت من خلال طائرات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي، أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة.

ونوه البيان إلى أن الجيش الأردني نفذ نحو 25 إنزالًا جويًا منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة كما سهل مهمة 10 إنزالات جوية لدول شقيقة وصديقة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب