الأخبار

الجيش السوداني يستعيد مقر الإذاعة والتليفزيون بأم درمان والدعم يطالب باحترام الهدنة

أعلن الجيش السوداني  استعادة مقر الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون في أم درمان من سيطرة قوات الدعم السريع التي أقرت بدورها بخسارتها لموقع الإذاعة.

وقال  الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية علي منصة “أكس “: “تمكنت قواتكم المسلحة والقوات النظامية الأخرى وأبناء بلادنا الذين يعملون جنبا إلى جنب معها اليوم من انتزاع مقر الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون ذاكرة ووجدان الأمة السودانية”، من دنس مليشيا آل دقلو الإرهابية والمرتزقة من الدول الأخرى”.

بيان القوات المسلح السودانية مضي للقول : “تهدي قواتكم هذا النصر الكبير لجموع شعبنا السوداني الكريم الصابر والمحتسب”. وسألت “تعالى الجنة والخلود لشهدائنا الأبرار وعاجل الشفاء للجرحى والمصابين وردا جميلا للأسرى والمفقودين.

وقبل صدور البيان ظهر قائد سلاح المهندسين اللواء ركن ظافر عمر عبدالقادر أمام بوابة الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون يرفع علم السودان بعد تحريرها من  مليشيا آل دقلو الإرهابية

ونقل عن مصادر عسكرية سودانية أن  مجموعة عسكرية من مسلحين الدعم السريع  حاولت كسر الحصار الذي يفرضه الجيش السوداني عليهم في محيط منطقة الملازمين وهيئة الإذاعة والتليفزيون، إلا ان وحدات من الجيش السوداني قامت بتدمير العربات بمضادات وكذلك عبرالمسيرات الانتحارية ، مما تسبب بتدمير 60عربة لعناصر الدعم السريع .

وأوضحت المصادر أن هذه المعركة بدأت منذ الصباح ومستمرة حتى الآن وأحرز فيها الجيش تقدما كبيرا وتوقعت أن يسيطر الجيش على مباني الإذاعة والتلفزيون بشكل كامل بعد تدمير قوة كبيرة من الدعم السريع كانت موجوده بها.

وفي نفس  أقرت قوات الدعم السريع بالأمر،  حيث نقل عن مسئولين بها  القول :قوات الدعم السريع قد خسرت الإذاعة ولم تخسر المعركة برمتها وفي المقابل كسبت احترامها أمام الشعب السوداني والمجتمع الدولي”.

وكتب المستشار بالدعم السريع عمران عبدالله  على حسابه الرسمي في منصة “إكس”: “إن ما حدث اليوم، هو أن الجيش تنصل عن تعهده بالهدنة الرمضانية المتفق عليها وغدر بقوات الدعم السريع وهاجمها في محور الإذاعة على الرغم من التزامها مسبقا بوقف إطلاق الناروفق قوله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *