الثلاثاء أكتوبر 1, 2024
اقتصاد سلايدر

الحكومة الإندونيسية تدعم الطاقة بواقع 186.9 تريليون روبية العام الحالي

تهدف الحكومة الإندونيسية إلى استخدام ميزانية يبلغ مجموعها 186.9 تريليون روبية (12 مليار دولار أمريكي) في عام 2024 لدعم الطاقة.

صرح وزير الطاقة والموارد المعدنية (ESDM) عارفين تصريف في جاكرتا يوم الاثنين أنه “في عام 2024، من المستهدف أن تصل القيمة الإجمالية لدعم الوقود وغاز البترول المسال (LPG) إلى 113.3 تريليون روبية (7.2 مليار دولار أمريكي).”

وفي الوقت نفسه، يتم استهداف ميزانية يبلغ مجموعها 73.6 تريليون روبية (4.7 مليار دولار أمريكي) لدعم الكهرباء صرح بذلك خلال مؤتمر صحفي بعنوان “إنجازات أداء ESDM 2023 وبرامج العمل 2024” عقد في مبنى وزارة ESDM.

وبحسب تصريف، فقد فكرت الحكومة في الاستمرار في تقديم دعم الطاقة، سعياً للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين وتوقع ارتفاع الأسعار والطلب على الطاقة، خاصة النفط الخام.

وأوضح “نعلم جميعا أننا بحاجة إلى إعداد حزم دعم الطاقة في الداخل للشعب. ومن هنا قررت الحكومة الاستمرار في توزيع دعم الطاقة”.

وأشار تسريف إلى أن تحقيق دعم الطاقة في العام الماضي قد وصل إلى 159.6 تريليون روبية (10.2 مليار دولار أمريكي)، منها 95.6 تريليون روبية (6.1 مليار دولار أمريكي) لدعم الوقود وغاز البترول المسال و64 تريليون روبية (4.1 مليار دولار أمريكي) لدعم الكهرباء.

وأشار إلى أن الرقم الإجمالي تجاوز الهدف الأولي وهو 145.3 تريليون روبية (9.3 مليار دولار أمريكي) وشدد الوزير بعد ذلك على أهمية اتخاذ خطوات متزامنة لإنجاح سياسة دعم الطاقة، بما في ذلك ضمان التخصيص الفعال لتحقيق أهداف الدعم.

غير أنه “يجب على الجميع العمل معًا لضمان أن سياسات الحكومة، بما في ذلك تلك المتعلقة بالإعانات، تحظى بقبول جيد من قبل الجمهور. ونحن بحاجة أيضًا إلى ضمان كفاءة الدعم المقدم”.

وأعرب عن أمله في حدوث تغييرات إيجابية على المستوى العالمي، والتي من المتوقع أن تساعد بدورها الحكومة على تعزيز كفاءة دعم الطاقة في الداخل وفق وكالةأنتارا.

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب