السبت أكتوبر 5, 2024
تقارير سلايدر

يوم التضامن مع فلسطين

الحكومة الباكستانية تدعو المؤتمر الشعبي العام إلى التضامن مع غزة

التقى رئيس الوزراء شهباز شريف مع رئيس حزب الشعب الباكستاني بيلاوال بوتو زرداري وأمير حافظ نعيم الرحمن رئيس الجماعة الإسلامية في منزل رئيس الوزراء اليوم الجمعة لمعالجة الوضع المتصاعد في غزة وفلسطين وقرر الزعماء السياسيون التعبير عن التضامن الوطني مع الشعب الفلسطيني من خلال الاحتفال بـ “يوم التضامن مع فلسطين” في السابع من أكتوبر.

التضامن مع فلسطين 

سيتم تنظيم فعاليات على مستوى البلاد، بما في ذلك التجمعات والندوات، للاحتجاج على العدوان الإسرائيلي وإظهار الدعم للفلسطينيين الذين يعانون من العنف المستمر وفي الاجتماع، قرر الزعماء رفع أصواتهم ضد الوحشية التي يتعرض لها الفلسطينيون، وخاصة في غزة، وأعلنوا عن عقد مؤتمر لجميع الأحزاب لمناقشة الأزمة بعمق.

سيتم استضافة المؤتمر العام التقدمي من قبل رئيس الوزراء شهباز شريف كما تم تشكيل لجنة للإشراف على الترتيبات الخاصة بيوم التضامن ومؤتمر التقدم التقدمي. وتضم اللجنة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية إسحاق دار، وشيري رحمن، وخواجة سعد رفيق، ونيير بخاري.

ورحب بيلاوال بوتو زرداري بالقرار، وأدان “القمع المستمر للمسلمين الأبرياء في غزة وفلسطين”. وحذر من أن “الحرب التي بدأت بالمذبحة الوحشية في غزة تهدد الآن باجتياح المنطقة بأكملها، بما في ذلك لبنان”.

وحث الأمة على الاتحاد ضد “الأجندة الإمبريالية الصهيونية” كما أقر الاجتماع بالموقف القوي الذي تتبناه الجماعة الإسلامية في دعم الفلسطينيين. ومن المقرر أن يشارك كل من الرئيس آصف علي زرداري ورئيس الوزراء شهباز شريف في مؤتمر عموم باكستان المقبل

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب