الخميس يوليو 4, 2024
الأخبار سلايدر

الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الأربعاء

مشاركة:

الأمة| قال مصدر حكومي لقناة إكسترا نيوز التلفزيونية اليوم الثلاثاء إن الحكومة المصرية الجديدة والمحافظين سيؤدون اليمين الدستورية في قصر الاتحادية الرئاسي في القاهرة يوم الأربعاء.

وقال المصدر لـ«إكسترا نيوز» إن التعديل الحكومي سيشمل عدداً من الحقائب الوزارية والمحافظين.

وأضاف أن التغييرات ستشمل دمج بعض الحقائب الوزارية وإنشاء حقائب وزارية جديدة.

وأضاف المصدر أن هذه التغييرات تأتي تنفيذا للتوجيهات التي أصدرها مؤخرا الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير سياسات جديدة لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد.

وأشار إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل وفق برنامج محدد يركز على أولويات وطنية محددة، منها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، ومواصلة الإصلاح الهيكلي للاقتصاد، وتشجيع الاستثمار.

أكد الرئيس السيسي، الأحد، أن الأولوية القصوى للحكومة الجديدة هي تخفيف المعاناة الناجمة عن ارتفاع الأسعار، وخلق المزيد من فرص العمل.

وفي الأشهر الأخيرة، واجهت مصر أزمة في النقد الأجنبي، وارتفاع أسعار السلع الأساسية عالميا، وانقطاعات في سلاسل التوريد الدولية، مما أدى إلى ارتفاع تكاليف المعيشة.

وفي مطلع يونيو/حزيران الماضي، قبل الرئيس السيسي استقالة رئيس الوزراء مدبولي وحكومته، وأعاد تعيينه رئيساً للوزراء لتشكيل حكومة جديدة.

ووجه السيسي -الذي بدأ ولايته الثالثة في أبريل/نيسان الماضي- الحكومة المنتهية ولايتها بمواصلة أداء مهامها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

وهذا هو التعديل الوزاري الرابع تحت رئاسة مدبولي (58 عاما) منذ تعيينه رئيسا للوزراء للمرة الأولى في يونيو حزيران 2018.

وشمل التعديل الوزاري الأخير في أغسطس/آب 2022، 13 حقيبة وزارية.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب