الثلاثاء أكتوبر 1, 2024
الأخبار سلايدر

الحكومة المصرية تستعين بـ”هواوي” الصينية لمواجهة سرقة الكهرباء  

مشاركة:

بحث وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر محمود عصمت، مع وفد من شركة هواوي الصينية مشكلة سرقة التيار الكهربائي للحيلولة دون استمرارها.

وركز الاجتماع على تدعيم أوجه التعاون القائمة في تكنولوجيا المعلومات لشبكة الكهرباء الذكية، ومواصلة العمل على بناء شبكة قوية ومرنة وآمنة لتحقيق استقرار واستمرارية التغذية الكهربائية وتقييم تجربة حساب الاستهلاك والفاقد التي تقوم عليها شركة هواوي في إحدى شركات توزيع الكهرباء التابعة للوزارة.

سرقة الكهرباء

وبحسب بيان للوزارة صدر قبل قليل، فإن اللقاء جاء في إطار الخطة العاجلة وبرامج عمل الشركات التابعة للحد من الفقد الفني والتجاري والتصدي لظاهرة سرقة الكهرباء على كافة الاستخدامات وضمان تقديم خدمات كهربائية لائقة وتطوير وتحديث الشبكات على كافة الجهود.

حضر اللقاء بسون فويو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي الصينية لقطاع الطاقة الكهربائية ونائب رئيس الشركة وجيم ليو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر والوفد المرافق لهما، فيما حضر من الجانب المصري المهندسة صباح مشالي نائب الوزير والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر.

تحديث مراكز التحكم

كما استعراض الجانبين مشروعات الشركة لتحديث مراكز التحكم والربط فيما بينها بشبكة معلوماتية، ومراجعة وتقييم التجربة الخاصة بمنظومة التوزيع الذكي والذى جرى تطبيقها في إحدى الهندسات التابعة لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء لحساب الاستهلاك وخفض الفاقد الفني والحد من ظاهرة سرقة التيار الكهربائي وتقليل الفاقد التجاري.

الاستعانة بأجهزة ذكية

وناقش الاجتماع الطرح الخاص بالاستعانة بأجهزة ذكية في نقاط محددة على مستوى شبكة التوزيع لحساب الطاقة وكشف التلاعب في معدلات الاستهلاك حال حدوثه واتخاذ قرارات فصل التيار في حالات الطوارئ، وكذلك سبل تعميم التجربة لمواجهة التعديات على التيار الكهربائي.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب