الأحد سبتمبر 29, 2024
اقتصاد سلايدر

إندونيسيا: نركز على جودة السياحة والمزيد من الزيارات

قال وزير السياحة والاقتصاد الإبداعي ( مينباركراف )، ساندياجا صلاح الدين أونو، اليوم الثلاثاء إن الحكومة تركز على الجودة وليس الكمية (المزيد من الزيارات السياحية) عندما يتعلق الأمر بالسياحة.

وأوضح خلال زيارة عمل إلى لابوان باجو، منطقة غرب مانغاراي، مقاطعة نوسا تينجارا الشرقية، “إن مليون زيارة هدف مستدام لأننا لا نريد السياحة المفرطة؛ لذلك، ما ندفعه هو جانب الجودة”.

وقال إن الحكومة تعمل أيضًا على تشجيع جودة السياحة للسياح، وتحديدًا مدة إقامتهم في إندونيسيا وزيادة أنشطة التسوق السياحية، خاصة بالنسبة للمنتجات التي تصنعها الشركات الصغيرة والصغيرة والمتوسطة والاقتصاد الإبداعي.

وأوضح أن “طول المدة التي يقيمون فيها (السائحون) والمبلغ الذي ينفقونه على الاقتصاد المحلي يمكن أن يفتح فرص الأعمال وفرص العمل. لذلك، هذا ما نروج له” وشدد الوزير على أن نموذج السياحة لا يتتبع عدد الزيارات من حيث الكمية فحسب، بل يعطي الأولوية أيضًا لجوانب الجودة.

وردًا على عدد السياح الوافدين إلى لابوان باجو، التي يهيمن عليها السياح الأجانب، قال أونو إن لابوان باجو، باعتبارها وجهة سياحية ذات أولوية فائقة، يتم الترويج لها بنشاط وأصبحت مفضلة لدى المسافرين الأجانب.

وأضاف أنه في العديد من المنتديات الدولية، تساءل الكثير من الناس عن السياحة في لابوان باجو وقال “الآن علينا توفير رحلات جوية مباشرة. ونأمل أن تكون هناك رحلات مباشرة من سنغافورة أو كوالالمبور أو بانكوك أو آسيان التي ستكون القاطرة لزيادة أعداد السياح الأجانب”.

وأشار الوزير كذلك إن الحكومة تعمل على إعداد لائحة رئاسية بشأن صندوق السياحة أو صندوق السياحة الخاص  و“سننتهي من صندوق السياحة وفقًا لتوجيهات الرئيس في بداية هذا العام. واعتبارًا من يناير، تم الآن الانتهاء من الاستعدادات للمرسوم الرئاسي، ونأمل أن نتمكن من الانتهاء منه قريبًا ويمكن الإعلان عنه بموافقة الرئيس. “أبلغ.

أبلغت الوكالة التنفيذية لهيئة لابوان فلوريس (BPOLBF) أنها ستزيد الأنشطة السياحية في عام 2024 لتعزيز الزيارات السياحية إلى لابوان باجو، غرب مانجاراي، شرق نوسا تينجارا.

صرحت شانا فاتينا، مديرة رئيس BPOLBF، في وقت سابق: “سنضيف المزيد من الأحداث الوطنية والدولية كل شهر لدعم المزيد من الزيارات السياحية إلى لابوان باجو” وأضافت أنه من المستهدف أن يصل عدد الزيارات السياحية إلى لابوان باجو إلى مليون زيارة هذا العام.

وقالت فاتنة إن جانبها سيركز هذا العام على الأحداث التي يمكن أن تساعد في تنويع المنتجات السياحية وفي الوقت نفسه، لتعزيز السياحة في بارابور، سيعمل BPOLBF مع العديد من الشركاء لترقية المرافق والمعالم السياحية وأماكن الإقامة بالإضافة إلى البنية التحتية الأخرى.

واعتبارًا من أوائل ديسمبر 2023، تم تسجيل عدد السياح بـ 800 ألف فقط. وأشارت فاتنة إلى أنه سيتم تنظيم العديد من الفعاليات الوطنية خلال موسم الركود لجذب المزيد من السياح وفق وكالة أنتارا.

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب