الجمعة يوليو 5, 2024
الأخبار سلايدر

الحوثي يقصف سفينة أمريكية في خليج عدن

مشاركة:

الأمة| أعلنت جماعة الحوثي -المدعومة من إيران- في اليمن، عن تنفيذ هجومًا عسكريًا على إحدى السفن الأمريكية في خليج عدن.

وقال المتحدث باسم الجماعة المسلحة -انقلبت على الشرعية في اليمن-، خلال مؤتمر مساء الأربعاء: «نفذنا هجومًا على السفينة الأمريكية جينكو بيكاردي في خليج عدن بصواريخ بحرية».

وأكد أن حركة الملاحة في البحر الأحمر مُستمرة إلى كافة الوجهات ما عدا السُفن التابعة للاحتلال الصهيوني الغاشم والمتجهة إلى فلسطين المحتلة.

وأضاف أن استهداف السفينة الأمريكية يأتي انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني ودعمًا لصمود المقاومة في قطاع غزة وردًا على العدوان الأمريكي البريطاني على الأراضي الأمريكية.

وعلى مدار الأسبوعين الماضيين، نفذت واشنطن وبريطانيا، غارات جوية على مواقع للحوثيين في اليمن ردًا على الهجمات التي تنفذها الجماعة المدعومة من إيران على السفن في البحر الأحمر.

في سياق متصل، وصف الكاتب الصحفي والباحث السياسي اليمني، ياسين التميمي، أن ما تقوم جماعة الحوثي في البحر الأحمر بـ«المناورة المفضوحة»، على حد تعبيره.

وقال «التميمي» في جلسة نقاشية على منصة «إكس» تحت عنوان «بواعث ومسببات التحركات الحوثية في البحر الأحمر»، إن أمريكا هي التي تركت الحوثي كلاعب بعد أن أوصلتهم إلى الحديدة وصنعاء ودعمت عملياتهم العسكرية والمشبوهة في البيضاء ودعمتهم بالطائرات المسيرة واستقبلتهم في واشنطن.

وأشار الكاتب الصحفي والباحث السياسي، إلى أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن حينما تولى سدة الحكم اتخذ قرارا بإزالة الحوثي من قائمة الإرهاب الأمريكية.

وتابع «التميمي»: «وصف المتحدث العسكري للحوثي أمريكا وإسرائيل بالعدو هي مناورة مفضوحة ولا يوجد قلق لدى الكيان الصهيوني من الحوثي مثل غزة».

وفي ديسمبر الماضي، أصدر علماء اليمن بيانًا، وصفوا فيه الحوثي بأنها جماعة صهيونية كاذبة، وما تقوم به من استعراضات في البحر الأحمر مجرد مسرحية هزيلة متفق عليها مع الجانب الصهيوني والجانب الأمريكي بهدف إيجاد ذريعة لأمريكا وللكيان الصهيوني لاستقدام المزيد من القوات واستحداث المزيد من القواعد للسيطرة على البحر الأحمر ومضيق باب المندب أولاً والترويج للحوثي ثانيا حتى لا يسقط شعاره ويخسر أنصاره.

وأوضح البيان أن هناك تخادم مشترك بين الحوثي وأمريكا فهي من سلمت اليمن للحوثي أولاً ثم تدخلت لإنقاذ الحوثي وحالت دون سقوطه وانهياره ومنعت تحرير مدينة الحديدة وأوقفت الحرب في كل الجبهات وفرضت الهدنة ودعمت الحوثي لمحاربة الإسلام وقتل أهل اليمن وابتزاز دول الجوار.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب