السبت أبريل 27, 2024
اقتصاد سلايدر

بشأن النيكل

الرئيس الإندونيسي: من المرجح أن يخسر الاستئناف ضد حكم منظمة التجارة

قال الرئيس جوكو ويدودو اليوم الخميس إن استئناف إندونيسيا ضد قرار منظمة التجارة العالمية بشأن حظر حكومته على تصدير خام النيكل من المرجح أن يُرفض.

وفي ديسمبر 2022، حكمت منظمة التجارة العالمية لصالح الاتحاد الأوروبي، الذي ادعى أن حظر تصدير النيكل في إندونيسيا ينتهك قواعد منظمة التجارة العالمية وأضاف ويدودو إن حظر التصدير يهدف إلى تحقيق تدفق النيكل.

وأشار أثناء إلقائه كلمته الافتتاحية في مؤتمر رابطة الطلاب البوذيين الإندونيسيين في جاكرتا يوم الخميس “ومع ذلك، فإن السياسة التي تهدف إلى تحقيق تدفق النيكل واجهت تحديًا في منظمة التجارة العالمية، ولسوء الحظ، خسرنا” و قدمنا ​​بعد ذلك استئنافا… أنا متأكد من أننا قد نخسر مرة أخرى، لكن في ذلك الوقت، نأمل أن تكون صناعاتنا القائمة على النيكل جاهزة.

غير إن طلب إندونيسيا لدى منظمة التجارة العالمية أصبح الآن في طي النسيان حيث تحاول الولايات المتحدة منع إنشاء هيئة استئناف في منظمة التجارة وأوضح ويدودو إن إندونيسيا ستنتظر الإجراءات القانونية في منظمة التجارة العالمية أثناء تطوير الصناعات القائمة على النيكل، بما في ذلك إنتاج بطاريات السيارات الإلكترونية.

وأبلغ أنه حتى لو خسرت إندونيسيا الاستئناف، فإن الحكومة ستتخذ الخطوات القانونية التالية. وقال “إذا كانت هناك فرصة ثانية للاستئناف، فسنقدم فرصة أخرى. باختصار، لا تتراجعوا حتى تصبح صناعاتنا القائمة على النيكل جاهزة للعمل”.

وخلال حدث الخميس، أكد ويدودو أيضًا على تصميم إندونيسيا على الاستفادة من ذروة المكافأة الديموغرافية في عام 2045، حيث يقدر أن 68% من سكانها في سن الإنتاج. واختتم “لقد قلت مرات عديدة إن أمتنا لديها فرصة وإمكانات هائلة لتصبح دولة متقدمة في عام 2045”.

المصدر: وكالة أنتارا 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب