الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار سلايدر

الرئيس الإندونيسي: موقف نتنياهو من الدولة الفلسطينية غير مقبول

قال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو (جوكوي) إن موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المعارض لإقامة دولة فلسطينية مستقلة غير مقبول.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي تمت متابعته عبر الإنترنت من جاكرتا اليوم الجمعة: “أرفض بشدة معارضة رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو لتحقيق حل الدولتين” كما أدان بشدة الهجوم الإسرائيلي على مخيم اللاجئين في خان يونس بقطاع غزة، والذي أودى بحياة العشرات من المدنيين الأبرياء وشدد على أن “إسرائيل ارتكبت انتهاكات كثيرة للقانون الدولي”.

وقال إنه تلقى تقريرا من وزيرة الخارجية ريتنو مارسودي، التي حضرت المناقشة المفتوحة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول قضايا غزة في نيويورك بالولايات المتحدة وخلال المناقشة نقلت مرسودي رفض إندونيسيا الشديد لتصريح نتنياهو.

وقال ويدودو: “قبل مغادرة الوزيرة مارسودي إلى نيويورك، طلبت منها الاستمرار في ترديد صوت إندونيسيا الثابت في دعم نضال الفلسطينيين من أجل الاستقلال”.

وأكد كذلك أن إندونيسيا لن تسمح أبدًا للسفن الإسرائيلية بدخول مياهها وأود أن أؤكد مرة أخرى أنه لن تستوعب أي موانئ في إندونيسيا مصالح إسرائيل.

وفي وقت سابق من يوم الأحد (21 يناير 2024)، نشر نتنياهو مقطع فيديو رفض فيه دعوة أمريكية لخلق سيناريوهات ما بعد الحرب التي تتضمن إجراءات لإقامة دولة فلسطينية وذكر أن إقامة دولة فلسطين المستقلة من شأنه أن يهدد وجود إسرائيل.

وأثار تصريح نتنياهو إدانة عدد من الأطراف، بما في ذلك الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الذي قال إن معارضة إسرائيل لإقامة دولة فلسطينية غير مقبولة وشدد أيضًا على أنه يجب على جميع الأطراف احترام حق تقرير المصير للأمة الفلسطينية والاعتراف به وفق وكالة أنتارا.

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب