الأحد مايو 19, 2024
الأخبار سلايدر

الرئيس الصيني يدعو إلى “وقف شامل ومستدام لإطلاق النار في غزة

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى وقف إطلاق النار في غزة اليوم الاثنين، ودعا إلى “سلام دائم في الشرق الأوسط” خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأضاف إننا ندعو إلى تحقيق فوري لوقف شامل ومستدام لإطلاق النار في غزة، ودعم فلسطين لتصبح عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة، ودعم استعادة الحقوق المشروعة للأمة الفلسطينية، واستئناف حل الدولتين، وتحقيق حل الدولتين. وقال شي: “السلام الدائم في الشرق الأوسط”.

وشدد شي على أن الصراع الذي طال أمده هو اختبار للضمير الإنساني، وذكر أنه يتعين على المجتمع الدولي اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد مجددا موقف الصين بشأن أوكرانيا، مشيرا إلى أن الصين تعمل بنشاط على تعزيز السلام. وأضاف أن الصين ضد أي طرف يستخدم الأزمة الأوكرانية للتحريض على “حرب باردة جديدة”.

وبالإضافة إلى تصريحاته حول المسائل السياسية، دعا شي إلى توثيق العلاقات مع فرنسا في مختلف المجالات، بما في ذلك الزراعة والمالية والفضاء والطاقة النووية والتبادلات الثقافية. ووفقا لشي، وقعت الصين وفرنسا إجمالي 18 اتفاقية تعاون بين الإدارات خلال الزيارة.

والتقى الدبلوماسي الصيني وانغ كيجيان بالزعيم السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في قطر في مارس/آذار. ولم تذكر بكين  اسم حماس أو تدينها  في أعقاب هجمات 7 أكتوبر. ومنذ ذلك الحين، أدانت الحرب وكانت من أشد  المؤيدين لوقف فوري لإطلاق النار  وتنفيذ حل “الدولتين”. حسب سي إن إن

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب