الأربعاء سبتمبر 18, 2024
الأخبار سلايدر

الرئيس الفلسطيني يزور موسكو لإجراء محادثات مهمة

قال السفير الفلسطيني في موسكو يوم الأحد إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيتوجه إلى العاصمة الروسية غداً الإثنين ومن المتوقع أن يلتقي نظيره فلاديمير بوتين.

وقال السفير الفلسطيني في روسيا عبد الحفيظ نوفل لوكالة أنباء تاس الرسمية “من المقرر أن يصل الرئيس مساء يوم 12 أغسطس، ومن المتوقع أن يعقد اجتماعا مع الرئيس بوتين يوم الثلاثاء، وقبل ذلك سيضع محمود عباس الزهور على قبر الجندي المجهول في موسكو”.

وأضاف نوفل أن زيارة عباس للبلاد التي تستمر ثلاثة أيام ستنتهي بمغادرته في 14 أغسطس الجاري، معربا عن اعتقاده بأن الرئيس الفلسطيني سيعقد أيضا اجتماعا مع السفراء العرب في البلاد خلال إقامته.

وأضاف أن الموضوع الرئيسي للنقاش بين عباس وبوتين سيكون الوضع الحالي في قطاع غزة وتابع نوفل “سيتحدثون عن دور روسيا وما يمكن فعله. نحن في وضع صعب للغاية وروسيا دولة قريبة منا. نحتاج إلى التشاور”.

وكان من المقرر في البداية أن تقام الزيارة في 15 نوفمبر 2023، إلا أنه تم تأجيلها بناء على طلب الجانب الفلسطيني بسبب الوضع في غزة.

أدى الهجوم الإسرائيلي على غزة إلى مقتل ما يقرب من 39800 ضحية منذ أكتوبر الماضي، في أعقاب هجوم عبر الحدود شنته حركة المقاومة الفلسطينية حماس.

وتتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في محكمة العدل الدولية التي أمرتها بوقف عمليتها العسكرية على الفور في مدينة رفح الجنوبية، حيث لجأ أكثر من مليون فلسطيني من الحرب قبل غزوها في السادس من مايو.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب