الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار سلايدر

الرئيس الفلسطيني يطلب من جو بايدن التدخل

مشاركة:

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى التدخل العاجل لوقف جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية.

وتم بث خطاب عباس حول الأحداث في الأراضي الفلسطينية على شاشة التلفزيون الفلسطيني الرسمي.

وقال عباس في كلمته ما يلي: “أوجه نداء إلى بايدن الذي يتحمل مسؤولية خاصة نظرا لموقعه الدولي وقدرته على التأثير على السلطات الإسرائيلية. أدعوك (بايدن)، بصفتك الرسمية والإنسانية، إلى وقف هذه الكارثة الإنسانية، حتى تلك الكارثة الإنسانية”. “الإبادة الجماعية ترتكب ضد شعبنا الأبرياء، ولمساعدة شعبنا المحاصر. “هل يمكن أن تكون الإبادة الجماعية دفاعا عن النفس؟ هذه جريمة حرب تستحق العقاب. إن القتل والدمار الذي يتعرض له شعبنا يفوق القدرة البشرية.”

ودعا عباس أيضا إلى اتخاذ إجراءات فورية لوقف الهجمات التي تشنها القوات الإسرائيلية والمستوطنون اليهود في الضفة الغربية والقدس.

مذكّراً بأن إسرائيل قصفت أمس مدرسة الفهورة التابعة للأونروا، والتي لجأ إليها عدد كبير من الأشخاص، في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة، ومدرسة تل الزعتر في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع. وقال عباس إن قطاع غزة طلب من الرئيس الأمريكي بايدن وزعماء دول العالم الأخرى تحمل مسؤولية وقف هذه الهجمات.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب