السبت أبريل 27, 2024
اقتصاد سلايدر

في إندونيسيا

الرئيس يفتتح سد جومباسا في سولاويزي لتعزيز الزراعة  

افتتح الرئيس جوكو ويدودو (جوكووي)، اليوم الأربعاء، سد جومباسا ومنطقة الري في منطقة سيجي، مقاطعة سولاويزي الوسطى، لزيادة الإنتاج الزراعي وتحقيق المرونة والسيادة الغذائية.

وفي محاولة لتحقيق المرونة والسيادة الغذائية، تم تطوير وإعادة تأهيل البنية التحتية للري في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك السدود وقنوات الري. وبهذه الطريقة، نهدف إلى ضمان إمدادات المياه للمزارعين لتعزيز إنتاجيتنا الزراعية”.

صرح بذلك الرئيس في كلمته الافتتاحية لافتتاح سد ومنطقة الري في جومباسا التي تجري أعمال إعادة تأهيلها وإعادة إعمارها منذ عام 2016

وكشف الرئيس عن صرف تمويل بقيمة 1.25 تريليون روبية (78.7 مليون دولار أمريكي) لضمان نجاح أعمال إعادة التأهيل وإعادة الإعمار في منطقة جومباسا وأشار إلى أن “أعمال إعادة التأهيل وإعادة الإعمار في جومباسا تتطلب مبلغًا ضخمًا من الميزانية يبلغ إجماليها 1.25 تريليون روبية”.

وأوضح جوكوي أنه تم تخصيص التمويل لإعادة بناء سد، وقناة رئيسية بطول 35 كيلومترًا، وقناة ثانوية بطول 52 كيلومترًا، وقناة ثالثية بطول 119 كيلومترًا، ومجاري بطول 82 كيلومترًا.

وأعرب رئيس الدولة عن اعتقاده بأن عمليات السد والقنوات ستساعد في تحسين 8180 هكتارا من الأراضي الزراعية.

واختتم قائلاً: “آمل أن يؤدي إعادة تأهيل منطقة الري في غمباسا وإعادة إعمارها إلى زيادة معدل إنتاجيتنا الزراعية، ودعم رؤيتنا المتمثلة في القدرة على الصمود والسيادة الغذائية، ورفع مستوى معيشة المزارعين”.

وفق وكالة أنتارا 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب